الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف الملك عبد الله بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين لمنحه جائزة المغفور له حكيم العرب الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله ، مؤكدا أن منح تلك الجائزة للملك عبد الله تكريم مستحق له للجهود التى يبذلها فى الحفاظ على امن المنطقة واستقرارها وللعمل على تحقيق السلم العالمي ودعم الحوار الحضاري بين أصحاب الديانات جميعا.
وأضاف وزير الأوقاف في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم /الخميس/ عقب عودته من فرنسا في ختام زيارة بدعوة رسمية لحضور معرض الحج إلى مكة بالعاصمة الفرنسية باريس ، أنه نقل للرئيس الفرنسي فرانسوا أولاند خلال لقائه به أن مصر ماضية بقوة على طريق الديمقراطية والتواصل الحضاري .
كما أوضح أن الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية السعودي أكد له خلال اللقاء أهمية دعم مصر في مواجهة الإرهاب بما يعكس موقف المملكة العربية السعودية الشقيقة في دعمها الدائم لمصر في جميع المحافل الدولية والعربية الرسمية وغير الرسمية في ضوء السياسة الحكيمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز .
وأشاد وزير الأوقاف بالنتائج الإيجابية التي تحققت بمشاركته في معرض الحج ولقاءاته مع المسئولين الفرنسين بما يدعم علاقات التعاون بين مصر وفرنسا حيث ألتقى بحضور أحمد المسلماني المستشار الإعلامي لرئيس الجمهورية والسفير محمد مصطفى كمال سفير مصر في فرنسا مع مستشار وزير الخارجية الفرنسية للشئون الدينية ومسئول قسم الأديان بالداخلية الفرنسية .
وأوضح الدكتور جمعة أنه عرض الرؤية الاسلامية الصحيحة التي يحمل لواءها الأزهر الشريف في تواصل الحضارات ونشر سماحة الإسلام بعيدا عن التشدد والإرهاب والتطرف والأعمال التي ترتكبها بعض الجماعات الضالة باسم الدين .
وشدد وزير الأوقاف على أنه من الظلم الشديد ربط الإرهاب بالإسلام ، فالإرهاب لا وطن ولا دين له .
كما أشاد وزير الأوقاف بالاداء المهني المتميز لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في باريس بسنت مصطفى ومتابعتها لأحداث المعرض ولقاءات وزير الأوقاف وصياغتها الموضوعية لها .