عبد الواحد النبوي وزير الثقافة

شارك د.عبد الواحد النبوي وزير الثقافة في افتتاح فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل في دورته السابعة اليوم الأربعاء بإمارة الشارقة.

وافتتح الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بمركز إكسبو الشارقة فعاليات الدورة السابعة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، تحت شعار "اكتشف مدينتي"، وبحضور العديد من الشخصيات العربية والعالمية.

وذكر بيان لوزارة الثقافة أن هيئة الكتاب تشارك بمجموعة من أحدث إصداراتها المتميزة في كتب الأطفال ومنها "حكايات توفيق الحكيم" ورسوم الفنان مصطفى حسين، ومن هذه الحكايات العصفور والإنسان، المؤمن والشيطان ،الله وسؤال الحيران ، "الليلة الكبيرة" لصلاح جاهين ورسوم د.خالد سرور، وتقديم د.أحمد مجاهد، "سيف بن ذي يزن" ليحيى الطاهر عبد الله ورسوم الفنان مصطفى رحمة.

كما تشارك الهيئة بمجموعة "حكايات إيسوب" يحكيها يعقوب الشاروني ورسوم الفنان مصطفى رحمة والذي يضم مجموعة من الحكايات مثل الحياة الأفضل ،النطاط المغنى ، لم يتقدم أحد للمهمة، الكلب الذي اختفى،الثعلب الذي حاول خداع البجعة وغيرها من الحكايات، وكتاب "زهور السعادة" ويحكيها أيضا يعقوب الشاروني ورسوم مصطفى رحمة ، و"حكاية الشاطر حسن في العصر الحديث" قصة ورسوم محمد بغدادي.

يستمر المهرجان حتى الثاني من مايو المقبل، تحت إشراف هيئة الشارقة للكتاب، ويهدف الحدث الذي يحظى برعاية حاكم الشارقة، وتوجيهات ومتابعة قرينته، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة في الشارقة، إلى غرس حب القراءة والاطلاع لدى الأطفال واليافعين، وتعزيز معارفهم وتطوير قدراتهم الذهنية.