فقدت وكالة أنباء الشرق الأوسط واحدا من أبرز قياداتها الصحفية هو الأستاذ مصطفى نجيب رئيس مجلس الادارة ورئيس تحرير الوكالة الأسبق الذى وافته المنية بعد ظهر اليوم بمستشفى النيل بدراوى بالقاهرة عن عمر ناهز 80 عاما بعد صراع مع المرض إستمر عدة أسابيع.
حصل الأستاذ مصطفى نجيب على ليسانس الحقوق جامعة عين شمس عام 1955 ، وبدأ مشواره الصحفى وهو طالب بدار أخبار اليوم عام 1952 ، ثم انتقل للعمل بوكالة أنباء الشرق الأوسط وتأسيسها عام 1956 ، وشغل منصب مدير مكتب الوكالة فى بيروت ، ثم مدير مكاتبها بمنطقة الشرق الأوسط ، وأنتدب وكيلا لوزارة الإعلام عام 1976.
وعمل مصطفي نجيب مستشارا إعلاميا لمصر فى المغرب عام 1978 ، وعين عام 1984 في منصب رئيس مجلس ادارة ورئيس تحرير الوكالة ، وظل في هذا المنصب حتى عام 1998 ، حيث أحدث خلال فترة رئاسته للوكالة تطورات كبيرة كان أبرزها مضاعفة عدد مكاتبها ومراسليها وادخال التكنولوجيا الحديثة لتوزيع نشرات الوكالة عبر العالم من خلال البث عن طريق الأقمار الصناعية.
وشارك فى العديد من المؤتمرات الإعلامية والأفريقية والدولية ، كما شارك فى تأسيس العديد من وكالات الأنباء العربية ، وأختير عضوا بالمجلس الأعلى للصحافة والمجالس القومية المتخصصة ، وحصل على وسام العلوم والفنون عام 1995.
وتنعى أسرة وكالة أنباء الشرق الأوسط الفقيد الراحل ، وتتقدم بالعزاء إلى أسرته الصغيرة وجميع الصحفيين والاعلاميين داخل مصر وخارجها ، وتدعو الله أن يتغمده بواسع رحمته ومغفرته.