الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس

أوضح إمام وخطيب المسجد الحرام الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن عشرات الوسائل الإعلامية والقنوات الفضائية والشبكات المعلوماتية تتولى نشر الأخبار الكاذبة والأراجيف المغرضة والحملات الإعلامية المحمومة في صور الإرهاب النفسي، مشيرًا إلى أن التحطيم المعنوي له دوافعه الشائنة وأغراضه المشبوهة ضد عقيدة الأمة ومثلها وثوابتها وقيمها.

وأوضح إنها ألغام معنوية وقنابل موقوتة وخناجر مسمومة ورصاصات طائشة وأسلحة دمار نفسية ليثبط العزائم وينشر اليأس والقنوط بين أبناء هذه الأمة.
ودعا علماء الأمة لبيان ضلال هذه الفئات الجانحة عن الرشد وشناعة فعلهم، وقال هذا ديدن أهل العلم على مرِّ الزمان والجميع مطالب بالقضاء على هذه الظاهرة كل في مجاله التي لها آثارها المدمرة ضد أمن الأمة واستقرار الأوطان والمجتمعات.

وحث الشباب على التثبت والتبين والتروي معتصمين بالكتاب والسنة على منهج سلف الأمة -رحمهم الله- ومراجعة أهل العلم الموثوقين.

وفي المدينة المنورة تحدث إمام وخطيب المسجد النبوي فضيلة الشيخ صلاح البدير عن عقد النكاح وأنه أصل الحقوق ويلزم بحسن المعشر والطيب واللين والرفق بينهما.

وأوضح إن عقد النكاح أصل الحقوق بين الزوج يلزم كل منهما معاشرة الآخر بالمعروف وألا يماطل بحق وألا يتكره لبذله وتحسين خلقه لصاحبه والرفق به واحتمال أذاه مستشهدًا بقول الله تعالى (وَلَهُنَّ مِثْلُ الَّذِي عَلَيْهِنَّ بِالْمَعْرُوفِ ).