وزير شئون مجلس الوزراء البحريني محمد بن إبراهيم المطوع

قام محمد بن إبراهيم المطوع وزير شئون مجلس الوزراء، والشيخ حسام بن عيسى آل خليفة، بزيارة مقر مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية الأربعاء في القاهرة، واستقبلهما الدكتور عمر الحسن رئيس المركز.

والتقى "المطوع" بالباحثين العاملين في المركز وقام بجولة شملت مختلف أقسام المركز حيث اطلع على أهم إنتاجاته من الأبحاث والإصدارات الدورية والكتب والدراسات العملية التي تتناول مختلف القضايا السياسية والاقتصادية الدولية وانعكاساتها على الواقع الخليجي والعربي.

وأشاد وزير شئون مجلس الوزراء بالدور الذي يقوم به مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية في مجال تعزيز البحث العلمي واستشراف آفاق المستقبل من خلال ما يصدره من دراسات ودوريات رصينة تسهم في بلورة الرؤى الاستراتيجية تجاه مختلف القضايا المحورية خليجيًا وعربيًا ودوليًا، منوها بجهود الباحثين العاملين بالمركز وما تتميز به انتاجاتهم العلمية من عمق في التحليل لاسيما الدراسات والبحوث التي تتناول الشأن البحريني والخليجي عموما.

وأكد أهمية دور المراكز البحثية في دعم عملية صنع القرار ورسم الخطط والتوجهات السياسية والاقتصادية والاجتماعية التي تسهم في تقدم الأمم والشعوب وتمكينها من تحقيق أهدافها، مشيرا إلى اهتمام مملكة البحرين بالبحث العلمي والحرص على توظيفه في تنمية الوعي في المجتمع وخدمة قضايا التنمية.

من جانبه أشاد الدكتور عمر الحسن رئيس مركز الخليج للدراسات الاستراتيجية بما توليه حكومة مملكة البحرين برئاسةالأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر من اهتمام ورعاية للبحث والدراسات العلمية، معبرا عن تقديره وامتنانه بزيارة وزير شئون مجلس الوزراء إلى المركز، منوها بما تشهده مملكة البحرين في ظل قيادتها الحكمية من نهضة وتطور في كافة المجالات.