قميص لطفلة رونالدو عليه رسمات الكرات الذهبية الخمسة

توج البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم ريال مدريد بطل إسبانيا وأوروبا لكرة القدم، أول من أمس، بجائزة الكرة الذهبية التي تمنحها مجلة «فرانس فوتبول» الفرنسية للاعب، للمرة الخامسة في مسيرته، وعادل رقم غريمه مهاجم برشلونة والمنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي.

وتفوق رونالدو (32 عاماً) على ميسي بالذات، بعدما حل الأخير ثانياً أمام زميله السابق نجم باريس سان جرمان الفرنسي الحالي، الدولي البرازيلي نيمار.

وشهد الحفل، الذي أقيم بالعاصمة الفرنسية باريس، وقدمه نجم الكرة الفرنسية السابق، ديفيد جينولا، إهداء المجلة رونالدو وزوجته جورجينا رودريغيز، هدية خاصة جداً، كانت عبارة عن قميص رضع عليه رسمات خمس للكرة الذهبية، موجه لطفلة رونالدو الجديدة، آلانا مارتينا.

وأحرز البرتغالي هذه الجائزة العام الماضي أيضاً، وتقدم ميسي المتوج أعوام 2009 و2010 و2011 و2012 و2015، فيما كان المركز الثالث لمهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني ومنتخب فرنسا أنطوان غريزمان، الذي اكتفى هذا العام بالمركز الثامن عشر.

وسبق للنجم البرتغالي، الذي قاد ريال مدريد الموسم الماضي إلى لقب الدوري المحلي بعد خمس سنوات، والاحتفاظ بلقب مسابقة دوري أبطال أوروبا، ثم إحراز كأس السوبر الأوروبية وكأس السوبر الإسبانية، أن نال اللقب أعوام 2008 (كان مع مانشستر يونايتد الإنجليزي) و2013 و2014 و2016، فيما أحرزها ميسي كلها مع فريق واحد هو برشلونة.

وصوت 176 صحافياً من حول العالم، لتحديد هوية الفائز بهذه الجائزة المرموقة للمجلة الفرنسية، وقد نال حارس يوفنتوس الإيطالي جانلويجي بوفون المركز الرابع أمام زميله في ريال الكرواتي لوكا مودريتش.

ورأى رئيس النادي الملكي، فلورنتينو بيريز، أن «نيل رونالدو جائزة أفضل لاعب في العالم يشكل اعترافاً بجهوده. إنه يجسد كل قيم ريال مدريد، من العمل الدؤوب إلى الاحترام والعمل الجماعي والتضامن. بالنسبة لي إنه اللاعب الأكثر كمالاً بعد ألفريدو دي ستيفانو».

واستحق رونالدو (32 عاماً) الجائزة بعدما أسهم بشكل كبير في إحراز ريال مدريد لقبه الأول في الدوري الإسباني منذ 2012، وفي أن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب المسابقة بصيغتها الحالية، والأول بالصيغتين الحالية والسابقة (كأس الأندية الأوروبية البطلة)، منذ أن حقق ذلك ميلان الإيطالي في 1989 و1990.