المدافع الجزائري جمال بن العمري

يتواصل مسلسل الإشادة بالمدافع الجزائري، جمال بن العمري، في فرنسا رغم مشاركته في 40 دقيقة فقط خلال لقاء ليل الماضي في الجولة التاسعة من “الليغ1″، فبعد وسائل الإعلام الفرنسية والمحللين، جاء الدور على زملائه ومدربه في نادي أولمبيك ليون قبل القمة أمام سانت إيتيان سهرة اليوم.

وتعد مواجهة سانت إيتيان ذات أهمية بالغة لأنصار نادي ليون، بالنظر للحساسية الكبيرة الموجودة بين أنصار الناديين، ويتوقع أن يشارك بن العمري لأول مرة أساسيا في هذا الموعد، خاصة في ظل غياب المدافع البرازيلي مارسيلو المعاقب.

وكان حارس نادي أولمبيك ليون، البرتغالي أنتوني لوبيز، من أول المشيدين بمدافع “الخضر”، مشيرا إلى أنه في طريقه لضمان مكانة أساسية مع النادي بعد ما قدمه في لقاء ليل خلال الجولة الماضية، كما اعترف لوبيز بأن خبرة بن العمري مع المنتخب الجزائري ستكون في صالح ليون، وقال بهذا الخصوص في تصريحات للقناة الرسمية لأولمبيك ليون:”عندما دخل جمال في المُباراة أمام ليل، لم يتأثر مُطلقا رغم أنها أول مُشاركة له معنا، وفي ظروف صعبة جدا أمام خصم قوي، وفي ظل خوضنا بقية اللقاء بنقص عددي”، وواصل:”لقد أظهر روح المحارب فوق أرضية الملعب، وهي ذات الروح التي يُظهرها طيلة أيام الأسبوع في التدريبات، وهذا هو سر تألقه معنا”.

من جانبه، ترك رودي غارسيا مدرب ليون، الانطباع بأن بن العمري، سيشارك أساسيا أمام سانت إيتيان رغم اعترافه بأنه غير قادر على لعب 90 دقيقة كاملة حاليا، وقال بهذا الخصوص:”بن العمري أظهر بأنه مُقاتل حقيقي، وقدم ما انتظرناه منه، وسيكون بمقدوري الاعتماد عليه خلال داربي سانت إيتيان، خاصة مع إيقاف مارسيلو، مما يترك مكانا شاغرا في مركز قلب الدفاع”.

وكان تألق مدافع الشباب السعودي السابق حظي بإشادة واسعة وسط جماهير نادي ليون الفرنسي، الذين تغنوا بروحه القتالية العالية داخل المستطيل الأخضر، وأجمع هؤلاء على استحقاقه لقب “المحارب”، الذي لازمه منذ بداية مشواره الكروي.

وكانت وسائل الإعلام الفرنسية أول “المهللين” لتألق المدافع الجزائري، رغم تشكيكها في صفقته عندما التحق ببطل فرنسا لسبع مرات على التوالي سابقا، في الأنفاس الأخيرة من الميركاتو الصيفي الفارط.

  قد يهمك ايضا:

جمال بن العمري باقٍ في فرنسا حتى إشعار لاحق 

بمشاركة بن العمري الشباب السعودي يكتسح ضيفه الشرطة العراقي بسداسية نظيفة