مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان

أكد مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان، عمق الروابط اللبنانية الكويتية المميزة، التي تجمع شعبي البلدين الشقيقين، مثمنا مواقف أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح (قائد الإنسانية)، ودوره الريادي في تعزيز الوحدة العربية وحرصه مع إخوانه الملوك والأمراء ورؤساء الجمهورية على استتباب الأمن والسلام والاستقرار في لبنان والمنطقة العربية التي تعاني جرحا نازفا في الوطن العربي.

وقال المفتي دريان - خلال استقباله أمس الجمعة، سفير النوايا الحسنة للسلام والإنسانية في الشرق الأوسط في منظمة السلام الدولي والتنمية ورئيس لجنة دار الفتوى في الكويت حسان حوحو - إن نتائج القمة العربية سيكون لها آثار إيجابية على الساحتين العربية والإسلامية.

وعبر دريان عن فخره باللبنانيين المتواجدين في الكويت، لأنهم استطاعوا - رغم الظروف الصعبة التي مر بها لبنان - أن يحافظوا على وحدتهم وتعاونهم مع إخوانهم الكويتيين.

من جانبه قال حسان حوحو إن التأخير في إصدار قانون جديد للانتخابات النيابية يؤثر سلبا على اللبنانيين جميعا، وخصوصا المغتربين الذين لديهم حماسة للمشاركة في هذا الاستحقاق والعودة إلى بلدهم، واستثمار رؤوس أموالهم فيه، لتحريك عجلة الاقتصاد اللبناني وإيجاد فرص عمل للشباب فيه، تخفيفا من هجرة الموارد البشرية التي هي الثروة الحقيقية للبنان المستقبل.