دونالد ترامب

كثف المرشح الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترامب جهوده للفوز بأصوات الأقليات بإلقاء كلمة السبت في كنيسة في ديترويت أغلب المترددين عليها من السود والدعوة إلى أجندة جديدة للحقوق المدنية لدعم الأميركيين من أصول أفريقية.

وبينما كان عشرات المحتجين في الخارج يهتفون "لا عدالة لاسلام" قال ترامب إنه يرغب في أن يجعل ديترويت -التي تقطنها أغلبية من الأميركيين الأفارقة ونهضت مؤخرا من الإفلاس- نموذجا اقتصاديا عالميا بإعادة الشركات من الخارج.

وقالت حملة ترامب إنه التقى بشكل منفصل مع نحو مئة من شخصيات المجتمع وزعماء الكنيسة في مسعى لاقتناص أصوات الأقليات من منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وقال ترامب في الكنيسة التي كان الحضور يشغلون نصف مقاعدها "أعي تماما أن مجتمع الأميركيين الأفارقة يعاني من التمييز وأنه توجد الكثير من الأخطاء التي يجب تصحيحها." وفقا لرويترز.

وأضاف قائلا "أريد أن أجعل أميركا مزدهرة لمصلحة الجميع. أريد أن أجعل هذه المدينة موضع الحسد الاقتصادي للعالم وبوسعنا أن نفعل ذلك."
وتظهر استطلاعات الرأي تأييدا ضعيفا لترامب بين الأقليات.

وقبيل الزيارة، تجمع نحو 150 محتجا أمام الكنيسة، وهتف المتظاهرون "ابتعدوا عن ترامب" و"سندخل الكنيسة" محاولين اقتحام الحواجز المعدنية، إلا أن رجال الشرطة والخيالة منعوهم.