الأمير خالد الفيصل

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة ، ورشة عمل الهوية الحضارية والطابع المعماري لمدينة جدة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وأصحاب المعالي الوزراء والمتخصصين والمسؤولين ، وذلك بفندق الريتز كارلتون بجدة .

وقال سمو الأمير خالد الفيصل في كلمة بهذه المناسبة : " يسعدني في هذا اليوم المبارك أن أكون معكم في هذه المناسبة العظيمة خصوصاً أنها تأتي في اليوم الثاني بعد احتفالنا باليوم الوطني للمملكة العربية السعودية " .

وأضاف سموه " ولا أخفيكم أنني أعتز وأفخر بكل أبناء منطقة مكة المكرمة وفي مقدمتهم أبناء جدة على هذا الإنجاز الوطني العظيم والروح الوطنية التي تجلت يوم أمس ولعلنا بهذه الصورة نقدم أنفسنا في هذه المرحلة التي تمر بها المملكة أولا لسيدي خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - ، وثانياً لأبناء وبنات الوطن، وثالثا للعالم أجمع ونعكس من خلالها أننا نستطيع أن نلبس الثوب السعودي في مختلف المجالات الثقافية، والفكرية، والعملية تحت راية التوحيد التي رفرفت على هامة كل سعودي ، وأن نقول للعالم أجمع ارفع راسك انت سعودي" .

ومضى سمو أمير منطقة مكة المكرمة يقول : " وليس غريبا علينا أن نشحذ الهمم في سبيل الهوية الوطنية ولعل هذا الملتقى يعبر عن اهتمام الإنسان السعودي بجدة لأنه يستمر في العطاء الوطني العربي السعودي الإسلامي الذي نعتز به جميعا ونحن لسنا بحاجة إلى النقل والتقليد الأعمى بل نريد أن نأخذ بكل القيم والحضارات دون أن نفرط في عروبتنا وهويتنا وإسلامنا الذي سنبقى عليه إلى أن نموت وستبقى جدة عروس المدائن .. وستبقى جدة عروس .. وهذا دور معالي الأمين " .