النجم زاد كا

تحضر مؤسسة فنون وثقافة لولاية الجزائر، لجمهور الفن والغناء، حفلا فنيا بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة 2020، من المرتقب أن ينشطه الثلاثاء القادم مغني الراب المعروف زاد كا.

وسينزل “زاد كا” ضيفا على جمهور قاعة ابن خلدون، بالعاصمة، ليقدم ما جادت به حنجرته للجمهور الذواق وبالأخص الشبابي المتتبع لموسيقى الراب.

وقد جاءت هذه المبادرة التي تنطلق مساء الثلاثاء في إطار البرنامج المسطر للمؤسسة لتفعيل الحركة الفنية والثقافية بهدف التقرب إلى الجمهور الذواق وإطلاعه على مختلف الطبوع الفنية الجزائرية من جهة والغربية من جهة أخرى.

وفي سياق ذي صلة سطرت مؤسسة فنون وثقافة برنامجا مسابقاتيا يتعلق بتجارب الأداء لمعاهد الموسيقى، الرقص والتمثيل.

ويأتي هذا البرنامج بمناسبة العطلة الشتوية، حيث تنظم “فنون وثقافة” هذه المسابقة المتعلقة بتجارب الأداء لمعاهد الموسيقى، الرقص والتمثيل لفائدة تلاميذ المعهد الموسيقى “اعمر الزاهي” ومركز النشاطات الثقافية “عبان رمضان”.

سيكون في متناولكم عدة نشاطات ثقافية: عرض لموسيقى الأندلسي، عرض لموسيقى الشعبي، الآلات الموسيقية الكلاسيكية (القيثارة، الكمان والبيانو)، عرض لقطعة مسرحية وورشة رسم.

وتجرى تجارب الأداء في كل من: معهد الموسيقى “اعمر الزاهي” يوم السبت 28 ديسمبر 2019 بداية من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الخامسة مساء. وبمركز النشاطات الثقافية “عبان رمضان” يوم الثلاثاء 31 ديسمبر 2019 بداية من الساعة الواحدة زوالا إلى غاية الخامسة مساء.

وفي سياق برنامجها الخاص بالعطلة الشتوية سطرت المؤسسة في الملحقات التابعة لها عبر الولاية إلى غاية نهاية الشهر الجاري، برنامجا خاصا للأطفال، يشمل عروضا ترفيهية وتربوية ومسرحية وألعابا سحرية وغيرها.

وعلى صعيد المعارض، يلتقي عشاق الريشة في رواق عسلة حسين بالفنان نويصر ناجم، الذي يقدم معرضا تحت عنوان “جرعة الرماديات”، كما تعرض الفنانة دلال حلو أعمالها الإبداعية بمركز النشاطات الثقافية مصطفى كاتب (19 ديسمبر إلى 7 جانفي الداخل)، وفي المركز ذاته تقدم المؤسسة معرض هدايا نهاية السنة الذي ينظم بالتنسيق مع مديرية السياحة والصناعة التقليدية ويستمر إلى الـ18 جانفي المقبل.

قد يهمك ايضا

هكذا خطف التاريخ شيخ المؤرخين سعد الله من سماء الشعر والأدب

  الشاعر "داودي الطاهر" من أم الشقاق يفتك المرتبة الثانية في المسابقة الوطنية