مهرجان السينما والمسرح

تحتضن قرية إعكورن أيام 10-11 و12 جانفي الجاري الطبعة الأولى من مهرجان السينما والمسرح، الذي يكرم المخرج الراحل شريف العقون.

التظاهرة التي تجري وقائعها بالمركز الثقافي للمدينة ستشهد عدة عروض مسرحية وسينمائية وكذا ندوات وموائد مستديرة إضافة إلى الورشات التكوينية.

وحسب البرنامج الذي تلقت “الشروق” نسخة منه، سيتم عرض مسرحية “الطابق السابع” للمسرح الجهوي لولاية تيزي وزو ومسرحية “اخرذوس” للمسرح الجهوي لبحاية.

وفي إطار ذات البرنامج، سيكون جمهور المركز الثقافي لقرية إعكورن على موعد مع عدد من الورشات التكوينية منها ورشة حول كتابة السيناريو يؤطرها يوسف عمران ورشة حول الكتابة الدرامية تحت إشراف محمد ايت سعدان ورشة الممثل التي يديرها ماسينيسا حدبي، إضافة إلى ورشة موجهة إلى الأطفال في مجال الصوت يشرف عليها حسين حدو.

في مجال الندوات، ينشط نور الدين ايت سليمان محاضرة حول “مميزات الشخصيات المسرحية عند موحيا”.

المهرجان يرفع تحية خاصة في أول طبعة له للمخرج الراحل شريف العقون بعرض فيلمه “نهاية الجن” إضافة إلى تنظيم مائدة مستديرة للحديث عن مساره السينمائي والمهني بحضور مجموعة من المختصين ورفقاء الراحل على غرار المخرج علي موزاوي، ارزقي لعربي يوسف عمراني عبد الكريم تازاروت عبد الله عقون. وسيتم على هامش التظاهرة عرض عدد من الأفلام لسليم حمدي وعلي موزاوي والراحل شريف عقون…

قد يهمك ايضا

هكذا خطف التاريخ شيخ المؤرخين سعد الله من سماء الشعر والأدب

  الشاعر "داودي الطاهر" من أم الشقاق يفتك المرتبة الثانية في المسابقة الوطنية