عضو اللجنة الدائمة للإفتاء الدكتور صالح الفوزان

أشاد عضو هيئة كبار العلماء عضو اللجنة الدائمة للإفتاء الدكتور صالح الفوزان، بالآثار الحميدة لبرنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة والزيارة الذي تنفذه وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في موسمي الحج والعمرة، والدور الريادي للمملكة على كل الأصعدة في خدمة الحرمين الشريفين والعناية بهما، وبقاصديهما من الحجاج والعمار والزوار.

وقال «إن هذه البلاد هي قلب العالم الإسلامي وفيها المسجدان الشريفان المسجد الحرام والمسجد النبوي اللذان تشد إليهما الرحال للصلاة والعبادة فيهما، كما أن هذه الدولة حريصة على رعاية شؤون الحرمين والوافدين إليهما، وهذه ميزة عظيمة بل مسؤولية كبيرة تحملتها محتسبة الأجر والثواب من المولى عز وجل».

من جانبه أوضح الأمين العام للبرنامج عبدالله المدلج أن البرنامج أتم عامه الثاني بنجاح كبير ومتميز، باستضافته ضيوف خادم الحرمين من 60 دولة حول العالم من أساتذة ومديري الجامعات، والمفتين، وغيرهم من ذوي الأثر والوجود الفاعل في مجتمعاتهم في شتى المجالات.

وأكد أنه حقق الأهداف التي رسمت له، مشيدا بما وفرته له القيادة من تسهيل الصعوبات وتقديم الخدمات والإمكانات كافة، فكان من ثمار ذلك أن حظي منذ انطلاقته بإشادة كل وسائل الإعلام المحلية والدولية.

من مراحل البرنامج:

مرحلة ما قبل قدوم الضيوف
الوصول إلى المدينة المنورة وتتضمن زيارة:
مجمع الملك فهد
شهداء أحد
مسجد قباء
الوصول إلى مكة المكرمة وتتضمن:
- أداء النسك

- لقاء أحد أئمة الحرمين

- فعاليات أخرى