جمع الملابس الشتوية المستعملة

أطلقت الجمعية الولائية للمسعفين بالولاية حملة تضامنية كبرى تستهدف جمع الملابس الشتوية المستعملة وتوزيعها على العائلات المحتاجة والمعوزة تزامنا مع حلول فصل البرد والأمطار تحت شعار “دفيني”.

وأكدت الأمينة العامة للجمعية أن سكان الولاية سيتجاوبون كعادتهم في مثل هذه المبادرات التضامنية والخيرية مع الفئات المحتاجة من أجل تحقيق الهدف المنشود في جمع كميات معتبرة من الملابس وإدخال الفرحة على هذه الشريحة وتمكينها من قضاء فصل الشتاء في أفضل الظروف، وفي السياق وجهت محدثتنا نداء إلى المتبرعين والمتطوعين في هذه الحملة التقرب من مقر الجمعية الكائن بالمركب الجواري مقابل بنك “سوسيتي جنيرال” بالمدينة.

جدير بالذكر سبق لجمعية “المسعفين” أن نظمت حملات تضامنية ناجحة على غرار حملة “التبرع بالكتب المدرسية” وحملات تحسيسية حول الوقاية من أخطار كورونا والإختناق بالغاز.

..توزيع 265 وحدة سكنية بمختلف الصيغ

أشرف والي البويرة، لكحل عياط عبد السلام، بمعية السلطات المدنية والعسكرية بدار الثقافة، علي زعموم، على حفل توزيع 265 وحدة سكنية بمختلف الصيغ بمناسبة الإحتفالات الرسمية بالذكرى 60 لمظاهرات 11 دسمبر 1960.

وتم تسليم المفاتيح للمستفيدين من 100 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري ببلدية تاغزوت و100 وحدة سكنية بصيغة البيع بالإيجار “عدل” ببلدية الهاشمية و50 وحدة سكنية بصبغة الترقوي المدعم بذات البلدية إلى جانب توزيع 15 مقرر استفادة من البناء الريفي عبر ربوع الولاية.

وفي السياق، أكد الوالي في تصريحه لممثلي وسائل الإعلام أن هناك حصة هامة تقدر بـ 3382 من السكن الاجتماعي ستوزع قبل الآجال المحددة نهاية السنة الجارية، كاشفا أنه يتابع شخصيا عملية إنجاز السكنات في كل تراب الولاية وأعطى أوامر لتكثيف عمل لجان التحقيقات الإجتماعية بالدوائر خاصة على مستوى دائرة البويرة حيث تم رفع عدد الفرق من 6 إلى 17 فرقة.

..حملة للتبرع بالدم لنادي الصحافة

نظم مؤخرا نادي الصحافة والإعلام، لولاية البويرة، بالتنسيق مع اللجنة الولائية للمتبرعين بالدم حملة تبرع بالدم بالأخضرية وسط إقبال كبير من المواطنين الذين لبوا النداء.

ويعتزم النادي تعميم العملية على باقي مستشفيات الولاية في قادم الأيام تزامنا مع النقص الكبير الذي تشهده المستشفيات في الدم. ويواصل النادي خرجاته التحسيسية والتضامنية خاصة في الظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد في ظل تفشي جائحة كورونا.

قد يهمك ايضا:

إطلاق اسم الشهيد جعفر الشريف رقيق على المؤسسة الجهوية للمعتمدية  

إحياء ذكرى مظاهرات التاسع ديسمبر في ولاية عين تموشنت1960