مدرب السباحة محمد عبدالمقصود

محمد عبدالمقصود شاب مصري مغترب نشر فيديو له عبر موقع الفيسبوك وهو يدرب طفلا رضيعا على السباحة، فوجد إقبالا كبيرا من أسر مصرية ترغب في تدريب أطفالها، مما غذى طموحه في افتتاح أكاديمية.

ويعرف عبدالمقصود بأنه مغترب مصري، درس الحقوق بالقاهرة ثم أصبح مدربا للسباحة في أندية مصر الكبرى حتى سافر إلى روسيا نتيجة أزمة مع أحد مديريه رأى أنه لا يصلح كمدرب.

وأشار إلى أن الطفل الرضيع يكون عجينة لينة يسهل تشكيلها، وأن السباحة في سن صغيرة تساعد بشكل كبير في بناء الشخصية وتعزز من قدرات الصغار، موضحا أن “الأهم من تهيئة الطفل للسباحة هو تهيئة الأمهات أنفسهن لأن هناك تواصلا سريا يربط بين الأم ورضيعها، فإذا ما استقرت واطمأنت إلى أن نزول الرضيع إلى الماء لا يمثل خطورة عليه يكون ذلك بمثابة رسالة خفية تصل إلى نفسية الرضيع وتطمئنه وتجعله طائعا للمدرب يوجهه كيفما يشاء”.

ويبدأ عبدالمقصود في تدريب الأطفال الرضع وعمرهم لا يزيد على شهرين بل وحتى شهر واحد، ولفت إلى أنه يمكن أن يدرب الطفل في حمام سباحة أو حتى في حوض الحمّام بالبيت “البانيو”.

وقال إنه درّب أحد الأطفال وكان عمره 11 شهرا فقط واستطاع بعد فترة وجيزة من التدريب أن يتنفس تحت الماء لمدة 27 ثانية كاملة، وهي مدة طويلة بل مذهلة لطفل في مثل هذه السن.