اكتشاف المواهب الشابة

أطلقت مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر مشروعا فنيا كبير يعنى باكتشاف المواهب الشابة بغية منحهم فرصةً إثبات قدراتهم الغنائية والبروز في الساحة الفنية، حيث سينطلق أول برايم السبت بقاعة ابن خلدون بالعاصمة.

وسخرت لهذا المشروع وسائل مادية وبشرية معتبرة يتم فيها دراسة العديد من الجوانب الفنية كتاريخ الموسيقى، الكوريغرافيا، الأداء الركحي، الرقص، الديكور وغيرها من عناصر وفنون العروض.

ويسجل البرنامج مشاركة 24 شابا من مختلف أنحاء الوطن يتنافسون عبر ثلاث برايمات تقام أسبوعياً، حيث سيكون أول برايم اليوم السبت (21 ديسمبر) بقاعة ابن خلدون بالعاصمة والذي سيفرز 12 متأهلا للبرايم الثاني يوم 29 ديسمبر الجاري والذي بدوره سيفرز ستة متأهلين للحفل النهائي يوم 8 جانفي 2020.

وتنطلق الفكرة الأصلية للمشروع الذي يوقعه مخرج المسرحي المتميز فوزي بن براهيم من فكرة إحياء التراث الجزائري وتوظيفه بطريقة عصري ضمن توليفة فنية مكتملة تشمل عناصر فنية متنوعة بين الغناء والرقص والإضاءة والأداء المسرحي على الخشبة كل هذا تحت وقع موسيقى جزائرية تعكس تنوع ثراء الترات الجزائري.

ووفق بيان تلقت “الشروق” نسخة منه، سيتم استحضار مقاطع من مختلف الطبوع تعزف في قالب حديث ومميز.

وتسعى مديرية الشباب والرياضة لولاية الجزائر من خلال هذا الحدث إلأى إبراز المواهب الشابة، كما تهدف العروض التي تحمل تشكيلات منوعة فنية وألوان مختلفة إلى تلقين المواهب الشابة دروسًا في الإلقاء، التّعبير على الركح، الكوميديا الغنائية، تاريخ الموسيقى العالمية، التسويق الموسيقي، وغيرها من خلال ورشات يؤطرها مختصون في مختلف المجالات الفنية.

قد يهمك ايضا:

الجمعية الثقافية لمسرح الغد لبراقي تنظم الأيام الوطنية لمسرح الطفل

تنظيم العروض الأولى للأفلام يخضع لأذن مسبق من الوزارة