الشيخ محمد بن زايد آل نهيان

أطلق الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مسمى مدينة الرياض على المشروع الاسكاني الأضخم في أبوظبي.

وقال في حسابه على تويتر"انطلاقا من رؤية خليفة، نعتمد تحديثات جديدة على سياسات منظومة اسكان المواطنين وحزمة من المنتجات السكنية في ابوظبي".

وأضاف" بمزيد من المحبة والاعتزاز .. نطلق مسمى "مدينة الرياض" على المشروع الاسكاني الأضخم في أبوظبي .. السعودية و الامارات علاقات راسخة ترتكز على الأخوة والتعاون والمصير المشترك".

وتابع"رفاه المواطن وسعادته وراحته أولوية قصوى ضمن رؤية خليفة، وبعون الله تعالى لن نتوقف عن بذل المزيد من الجهود لتطوير منظومة إسكان عصرية مستدامة".

وأوضح "قيادة الامارات ومن خلال مشاريعها التنموية تستهدف بناء مجتمع متماسك ينعم بمقومات الحياة الكريمة ضمن بيئة آمنة مستقرة ومحفزة على العمل والانتاج".

وأضاف"نضع سعادة اﻹنسان اﻹماراتي ضمن أهم اﻹعتبارات.. والنهضة التنموية التي تشهدها بلادنا أساسها اﻹنسان ورؤيتنا المستقبلية تحقيق أفضل النظم الاسكانية والعمرانية التي ترقى بالوطن والمواطن".

وستقوم شركة مدن العقارية بتطوير المخطط العام لمشروع مدينة "الرياض أبوظبي" والتي تضم مجموعة متكاملة من المرافق العامة كالمنتزهات والمدارس والمتاجر والمساجد والمراكز الطبية والمراكز المجتمعية.

وتبلغ المساحة الإجمالية لمشروع مدينة الرياض حوالي 8 آلاف هكتار ما يعادل ٨٥٪ من مساحة جزيرة أبوظبي بحيث تشكل ما يقارب 45% من إجمالي الأراضي السكنية في أبوظبي وتبعد 30 كم عن مركز المدينة ومن المتوقع أن تصل الطاقة الاستيعابية بها إلى أكثر من 200 ألف نسمة مع نهاية العمل بالمشروع.