الروائية الجزائرية عائشة بنور

علمت أن الروائية الجزائرية عائشة بنور قد توجت بالجائزة الأولى دوليا في القصة القصيرة من «المنظمة العالمية للإبداع من أجل السلام» بلنـدن عن مسابقتها الإبداعية الدولية (مسابقة الأديبة وفاء عبد الرزاق للإبداع الفكري) في دورتها الأولى، وقد جاء انطلاق هذه المسابقة حسب مديرتها المذكورة تشجيعا للأعمال الفكرية الداعية إلى السلام والتضامن المجتمعي، وتحقيقا للرؤية الإنسانية التي تنتهجها المنظمة في الحث على قيم السلام والارتقاء بالإبداع نحو آفاق تعلي من شأن الإنسان وقيمه العليا.

وقد تنوعت محاور المسابقة من الإبداع  الشعري إلى الإبداع السردي، الترجمة، النقد ، السيناريو ومحور السلام.

للإشارة أن الروائية الجزائرية عائشة بنور كرمت أخيرا من «أكاديمية التميز» بالهند بالجائزة التقديرية الدولية لرائدات الأدب والإبداع في 17 أكتوبر 2020.

وللكاتبة العديد من المؤلفات الروائية التي ترجمت منها إلى الفرنسية والإنجليزية والإسبانية، ونالت الكثير من الجوائز الأدبية عربيا ودوليا، وكرمت في المحافل العربية، من أعمالها الصادرة: «اعترافات امرأة»، :«سقوط فارس الأحلام»، «السّوط والصّدى»، «نساء في الجحيم»، «الزنجيّـة»، «الموءودة تسأل فمن يجيب؟»، «مخالب»، «ليست كباقي النساء!».

وفي معرض حديث الكاتبة بنور عن هذا التتويج، قالت: (.. لقد سرني كثيرا التتويج، لأنه في الدرجة الأولى تتويج للجزائر في المحافل الدولية، ورفع راية السلام التي تنادي بها، وهو تثمين لكتاباتي الإبداعية في مجال الدفاع عن المرأة وحقوق الإنسان والنضال من أجل السلام بين الشعوب..).

ثم أضافت: (.. هذه الجائزة هي اعتراف دولي لما يحققه الأدب الجزائري من مكاسب وهي محطة مفصلية في حياتي الإبداعية.. وبالمناسبة أسجل شكري وتقديري الكبير للهيئة المنظمة على جهودها الكبيرة من أجل السلام..).

قد يهمك ايضا:

عائشة بنور “معرض القاهرة الدولي للكتاب قطب ثقافي مميز

   عائشة بنور تكشف عن صدور رواية جديدة لها