المسرح الوطني

سطر برنامجا ثريا لشهر جانفي يشمل العروض المسرحية والموسيقية والأمسيات الثقافية إضافة إلى برنامج خاص لعروض الأطفال.

وحسب بيان المسرح الوطني يتضمن البرنامج عرض مسرحية جي بي اس للمخرج محمد شرشال أيام 02/05 جانفي على الساعة السادسة مساء على أن يخصص يوم السبت 04 جانفي لعرض نفس المسرحية على الساعة الرابعة مساء.

وفي إطار نفس البرنامج سيكون جمهور محي الدين بشطارزي على موعد مع عرض مسرحية “الزاوش” لكمال يعيش يومي الأربعاء والخميس 08/ و09 جانفي على السادسة مساء. ويخصص يوم السبت 11 جانفي لتكريم الشيخ الحسناوي امشطوح ومحمد سليم بمناسبة الاحتفال برأس السنة الأمازيغية. الحفل ينظم من طرف جمعية الألفية الثالثة وديوان حقوق التأليف والحقوق المجاورة. فيما سيكون يوم الأحد 12 جانفي مخصصا لأمسية موسيقية بقيادة المايسترو إيفان كلانسكي من تنظيم سفارة جمهورية التشيك في الجزائر.

برنامج العروض يشمل أيضا إعادة عرض مسرحية “في الحيط” لعبد القادر جيريو وإنتاج مسرح سيدي بلعباس التي تعرض في 16 جانفي فيما تعرض مسرحية “راجعين راجعين” لحميدة ايت الحاج يوم السبت القادم 18 جانفي، ويستمر العرض لأيام 22 و23 و29 و30 جانفي على أن تعود مسرحية الزاوش لتعرض في 25 جانفي على الثالثة مساء.

ويشمل برنامج المسرح الوطني العروض الخاصة بالأطفال التي تعود ابتداء من يوم الثلاثاء ابتداء من الساعة الثانية زوالا، وتشمل عرض مسرحية سمسم وعروس البحر نص خنفوس مصباح إخراج ياسين تونسي إنتاج مسرح أم البواقي التي تعرض يوم 7 جانفي ومسرحية “الغزال ذو القرن الذهبي” نص فوزية آيت الحاج إخراج لزهر بلباز إنتاج مسرح تيزي وزو. وفي 21 جانفي ستعرض مسرحيه مدينة الأمراء نص وإخراج أسماء بن حمد إنتاج جمعية براعم الفن الثقافية سكيكدة، وفي 28 جانفي ستعرض مسرحية السندباد البحري نص وإخراج بوعلام بن قداش إنتاج مسرح وهران.

قد يهمك ايضا

هكذا خطف التاريخ شيخ المؤرخين سعد الله من سماء الشعر والأدب

  الشاعر "داودي الطاهر" من أم الشقاق يفتك المرتبة الثانية في المسابقة الوطنية