الهيئة العربية للمسرح

أطلقت الهيئة العربية للمسرح، مسابقة تأليف النص المسرحي الموجه للكبار فوق سن 18 ، تحت شعار “لنطلق الخيال لتجاوز النمطية” في نسختها الثالثة عشرة 2020 النسخة الثالثة عشرة 2020، حسب الموقع الرسمي للهيئة.

المسابقة تأتي تحفيزاً للكتّاب المسرحيين العرب، يتعين أن تحفر هذه النصوص في الحاضر والمُعَاش، مؤكدة على الدور الإيجابي للإنسان في إحداث التقدم والتغيير؛ حيث يشترط أن يكون النص المرشح للمسابقة جديدا، ومبنياً على الثيمة التي اعتمدتها الهيئة العربية للمسرح للعام 2020 و هي: (نطلق الخيال لتجاوز النمطية).  ولم يسبق فوزه في مسابقة أخرى، ولم يسبق أن شارك في المسابقة نفسها ولم يسبق نشره أو تقديمه في عرض مسرحي، كما يشترط فيه أن يكون باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن (15) صفحة مطبوعة ببنط Arial 14 وبمسافات بينية لا تتجاوز 15. أن يقدم النص المسرحي مطبوعاً بصيغة (Word) ويرسل بواسطة البريد الإلكتروني.

ويقدم صاحب النص المقدم للمسابقة إقرارا بملكيته للنص والتزامه بالشروط (حسب الصيغة المرفقة بهذا الإعلان). أن يرسل صاحب النص المرشح بواسطة البريد الإلكتروني صورة شخصية وصورة بطاقة إثبات هوية/ جواز السفر + سيرة ذاتية مختصرة + العنوان كاملاً بما في ذلك الهاتف النقال

يبعث النص والمرفقات إلى البريد الإلكتروني التالي: Script@atitheatre.ae،  لمنسق مسابقة تأليف النص المسرحي، مع كتابة اسم المؤلف وعنوان النص في خانة (الموضوع) على سطح البريد الإلكتروني، وإرسال النص والوثائق المطلوبة في إرسالية واحدة.

ويفتح باب التقديم وقبول النصوص التي يرغب أصحابها بالتنافس من خلالها مطلع شهر ماي 2020 ، لتنتهي مهلة التقديم في نهاية شهر أوت 2020.

وتمنح الهيئة العربية للمسرح ثلاث جوائز على النحو التالي:  الجائزة الأولى 5 دولار،  الجائزة الثانية 4 آلاف دولار،  الجائزة الثالثة 3 آلاف دولار

قد يهمك ايضا:

الصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية بميلة افتتاح الطبعة الثامنة بحضور 58 فنانا

افتتاح فعاليات الطبعة الثامنة للصالون الوطني للصورة الفوتوغرافية

.