مهرجان برلين للفيلم العربى

أعلنت إدارة مهرجان برلين للفيلم العربى تأجيل دورته الحادية عشر والتي كان مقررا لها أن تقام شهر أفريل المقبل، حسب ماتداولته وسائل إعلام ألمانية.

وكان رئيس مهرجان كان السينمائي بيير ليسكور قد صرح أنه سوف يتخذ قراره بشأن المهرجان مع منتصف الشهر المقبل، وقال: “ما زلنا متفائلين على أمل أن يقل الوباء في نهاية مارس وأن نتنفس بشكل أفضل قليلا في أبريل”.

يذكر أن المهرجان الدولي للسينما التسجيلية بباريس تم إلغاؤه قبل ساعات، مع إلغاء وتأجيل عدد كبير من الفعاليات الفنية في مصر والعالم، ولم يتم تحديد مواعيد بديلة لها مع استمرار القلق من انتشار فيروس كورونا القاتل.

ومهرجان الفيلم العربي برلين، من أكبر المهرجانات السينمائية العربية في ألمانيا، هو مهرجان غير ربحي تأسس سنة 2009م بمبادرة من جمعية أصدقاء الفيلم العربي.

وبالإضافة إلى برنامج الأفلام المتنوعة والواسعة يعرض المهرجان أفلام وثائقية و أفلام روائية طويلة وقصيرة أفلام تجريبية، حلقات نقاش ومقابلات مع صناع السينما والفنانين والمهنيين مما بفتح الفرصة أمام الحضور للحوار والتبادل الثقافي.

ويهدف المهرجان إلى تقديم صورة مغايرة عن العالم العربي وعمل المخرجين العرب، وإيجاد أرضية للثقافة والفيلم العربي في ألمانيا، والاحتفاء بالسينما العربية.

قد يهمك ايضا:

الفنانة الجزائرية ياسمين بلقاسم تتصدر التوندونس بهذا الفيديو

ياسمين بلقاسم تتصدر التوندونس على موقع الفيديوهات “اليوتيوب” في الجزائر