بيع بالتخفيض لمواد استهلاكية

كشف الحاج الطاهر بولنوار، رئيس الجمعية الوطنية للتجار والحرفيين، عن اعتماد وزارة التجارة عملية البيع بالتخفيض لمواد استهلاكية لأول مرة خلال شهر رمضان الكريم.وقال بولنوار، في تصريح للقناة الأولى الإذاعية، إن العملية التي ستتم لأول مرة خلال الشهر الفضيل تأتي ضمن سلسلة الإجراءات التي وضعتها الوزارة من بينها استحداث نقاط بيع جديدة لضمان توفير المواد واسعة الاستهلاك.

وأشار الحاج الطاهر إلى أن أزيد من 200 نقطة بيع سيتم استحداثها على المستوى الوطني، قبيل الشهر الفضيل، وكذا السماح باستغلال المساحات التجارية المغلقة وتنظيم معارض محلية للمواد ذات الاستهلاك الواسع، وذلك من أجل تفادي الندرة واستقرار الأسعار، حسب تعبيره.

وكان وزير التجارة، كمال رزيق، قد أعلن أنه سيتم تنظيم معارض البيع بالتخفيضات قبيل شهر رمضان. وستقام هذه المعارض على مستوى 1541 بلدية عبر الوطن. وقال الوزير إن هذه المعارض ستنطلق في الأسبوع الأخير من شهر شعبان.

واتخذت وزارة التجارة عدة إجراءات وتدابير من أجل التحكم في تموين الأسواق الوطنية، وذلك من خلال الحفاظ على استقرار أسعار المواد الأساسية على غرار الحليب والخضر والفواكه وغيرها من المواد، مطمئنة، في السياق ذاته، المستهلكين، بعدم الندرة في المنتجات الفلاحية تزامنا مع جني المحاصيل الزراعية خلال السداسي الأول من السنة الجارية.

وتعمل الوزارة أيضا على ضمان تموين الأسواق بالمواد الأساسية على غرار الخضر والفواكه والحبوب والحليب والسميد والفرينة وغيرها من المواد التي يحتاجها المستهلك خلال شهر رمضان.

قد يهمك ايضا:

اتفاقية تعاون في مجال التكوين بين وزارة التجارة الجزائرية والصناعة الجزائري 

الاقتصاد الأميركي ينمو بوتيرة قياسية تتجاوز 33 في المائة خلال الربع الثالث