الدكتورة أمية الحسن عميدة كلية الملكة رانيا

منحت رابطة تربية الطفولة الدولية في واشنطن الدكتورة أمية الحسن عميدة كلية الملكة رانيا للطفولة «جائزة القادة البارزين» وذلك تقديراً لجهودها في مجال التربية والتعليم، ولإسهاماتها في بناء جسور التواصل والثقة والتفاهم بين الثقافات المختلفة لما فيه مصلحة الأطفال والأسر في شتى أنحاء العالم .

وبينت  الدكتورة الحسن لـ(بترا)  أنها شاركت في  المؤتمر الدولي الذي نظمته الرابطة في واشنطن لمدة (3) أيام في نيسان الماضي ، حيث قدمت ورقة علمية بعنوان «الرحمة والتسامح:

 خلق عالم أفضل لجميع الأطفال ، حيث تم تكريمها خلال  الحفل الذي أقامته الرابطة بمناسبة مرور 125 عاماً على تأسيسها.

ولفتت الى أنها تحدثت في الورقة عن أثر النزاعات المسلحة على تعليم الأطفال وعلى حياة الأطفال والأسر، وأبرزت الدور الكبير الذي يقوم به الأردن في تعليم الأطفال اللاجئين على أراضيه.

وأكدت الدكتورة أمية الحسن على أهمية وضرورة أن تسود قيم التسامح، والرحمة، والتعاطف، والعدالة، وقبول الآخر لخلق عالم أفضل يوفر تعليماً نوعياً جيداً لجميع الأطفال حول العالم وحياة كريمة للجميع أطفالاً وكباراً من مختلف الثقافات والأعراق والديانات.

كما شاركت الدكتورة الحسن مجموعة كبيرة من الأكاديميين والمختصين من دول متعددة في مناقشة أجندة الأمم المتحدة للتنمية المستدامة المتعلقة بمجال التعليم.

يذكر أن الدكتورة أمية الحسن حاصلة على درجة الدكتوراة في التربية والاتصال/تربية الطفولة المبكرة من جامعة» نيوكاسل  «البريطانية وتشغل موقع عميد كلية الملكة رانيا للطفولة في الجامعة الهاشمية منذ عام 2014.(بترا)