أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز

رعى أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة الأمير عبدالله بن بندر بن عبدالعزيز مساء اليوم حفل جمعية كفى للتوعية بأضرار التدخين والمخدرات بمنطقة مكة لتخريج 100 متعافى من إدمان المخدرات، وذلك بمقر الجمعية الرئيس بحي الفيحاء بجدة.

وقدم رئيس مجلس إدارة جمعية كفى بمنطقة مكة المكرمة عبدالله بن داوود الفايز في كلمة له بهذه المناسبة خالص شكره مع منسوبي الجمعية لسمو أمير المنطقة بالإنابة على رعايته وتشريفه الحفل، والذي له بالغ الأثر على نفوس المتعافين، وأبان الفايز أن جمعية كفى كرّست جهودها لحماية الشباب من الوقوع في إدمان السموم من جهة وعلاج المدمنين من جهة أخرى عبر العديد من البرامج والفعاليات التوعوية، وكذلك مركز الرعاية والتأهيل وعياداتها الثابتة والمتنقلة المنتشرة في محافظات منطقة مكة، وذلك وفق منهج حكومتنا الرشيدة في القضاء على المخدرات وتحصين أبناء وبنات الوطن من الوقوع فيها.

وشهد الحفل العديد من الفقرات أبرزها (رحلة مع متعافى) والتي حكى فيها عدد من المتعافين قصص رحلتهم مع الإدمان والعلاج وما صاحبها من دمار لحياتهم الأسرية، مروراً بالعلاج حتى وصلوا إلى بر الأمان.

وتخلل الحفل عرض فيلم عن إنجازات الجمعية منذ تأسيسها عام ١٤٢٥هـ، حيث بلغ عدد المستفيدين من برامجها وأنشطتها العلاجية والتثقيفية والتوعوية في عدد من محافظات المنطقة نحو ٣٦٢ ألف مستفيد، وبلغ عدد المتعافين من المخدرات ٦٩١٨ مستفيداً، كما بلغ عدد المقلعين عن التدخين أكثر من ٢٨٠٠ شخص.

وشهد الأمير عبدالله بن بندر توقيع اتفاقية تعاون بين جمعية كفى ومستشفى الأمل للصحة النفسية، والتي يسعى من خلالها الطرفان للتعاون وتوحيد الجهود لعلاج المدمنين ورعايتهم كل في تخصصه.

وفي ختام الحفل كرّم سمو أمير منطقة مكة بالنيابة المتعافين وداعمي الجمعية والجهات الإعلامية بينها صحيفة "سبق" لتحقيق الرسالة السامية في توعية وتحصين المواطنين والمقيمين من مخاطر الإدمان.