جامعة الأمير سلطان

  نظمت جامعة الأمير سلطان بمقرها اليوم, حفل تكريم الفائزين بمنحتي برنامج العمل الخيري الإستراتيجي، بحضور صاحبة السمو الأميرة نوف بنت محمد بن عبدالله الرئيس التنفيذي المكلف لمؤسسة الملك خالد الخيرية.

واستهل الحفل بكلمة لمدير الجامعة بالنيابة الدكتور سعد بن صالح الرويتع، ثم قدم الدكتور يزيد بن محمد الفاخري عرض عن المقرر الدراسي، ثم عرض المشروع الفائز بمنحة الطالبات، الذي حصلت عليه جمعية بنيان، وأما المشروع الفائز بمنحة الطلاب فكان من نصيب لجنة التنمية الاجتماعية بحي النسيم.

ويأتي هذا المقرر ضمن مساعي الجامعة الرامية إلى الإسهام الفعال في تحقيق الأهداف الإستراتيجية المرتبطة بتعزيز العمل الخيري التنموي ضمن رؤية المملكة 2030.

وبعد نجاح تطبيق مقرر العمل الخيري التنموي الإستراتيجي في الأعوام الماضية بفرعي البنين والبنات كلٌّ على حدة، بدأت جامعة الأمير سلطان في تطبيقه بفرعي البنين والبنات مطلع هذا العام، وبذلك تقرر زيادة مبلغ المنحة إلى الضعف ليكون 40 ألف دولار.

أوضح ذلك المشرف العام على العلاقات العامة والإعلام بالجامعة مؤسس ومدير البرنامج الدكتور يزيد بن محمد الفاخري، الذي بين أن هذا البرنامج يطبق ضمن برنامج التسويق بكلية إدارة الأعمال، ويعد أول برنامج أكاديمي تطبيقي من نوعه في المملكة والمنطقة، ويهدف إلى تطوير مفاهيم العمل الخيري والاجتماعي لدى الطلاب وزيادة وعيهم بأهميته ودوره في تنمية المجتمع، إضافة إلى تنمية حسهم الاجتماعي وتعزيز روح المبادرة لديهم واتخاذ القرار فيما يتعلق بخدمة مجتمعهم، وما يعود عليه بالنفع.

وأشار الفاخري إلى البرنامج يهدف كذلك إلى نشر ثقافة العمل التطوعي الخيري ودوره الإستراتيجي في التنمية على أسس علمية أكاديمية، وتأهيل خريجين قادرين على قيادة هذا القطاع الذي يحتل تطويره وزيادة عائداته التنموية موقعًا مركزيًّا في رؤية المملكة 2030. 

 وقد يهمك أيضاً :

جامعة الأمير سلطان تحتفي بتخريج الدفعة العاشرة من طالباتها

جامعة الأمير سلطان تنظم معرضًا للبيئة بمشاركة ثلاث جهات