الروائي عبد الحميد بن هدوقة

تحتضن المكتبة الرئيسية العمومية للمطالعة بالشلف ابتداء من يوم الأحد و على مدار أسبوع معرضا لأهم مؤلفات الأديب والروائي "عبد الحميد بن هدوقة" ضمن فعاليات الندوة الوطنية التي تنظمها الوزارة الوصية عبر جميع الهياكل والمؤسسات الثقافية، حسبما علم اليوم لدى المنظمين.

وأوضح مدير المكتبة، محمد قمومية لوأج، أن المعرض يندرج ضمن فعاليات الندوة الوطنية للروائي عبد الحميد بن هدوقة بإشراف من الوزارة الوصية وتحت شعار، "الرواية الجزائرية ..من التأسيس إلى التكريس"، و"يتضمن عرض ببهو هذا الصرح الثقافي (المكتبة) وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، أهم آثار الكاتب وكذا المؤلفات التي تتحدث عنه".

وأبرز المتحدث أن هذا المعرض يسعى لتبيان الأعلام والشخصيات الأدبية الوطنية التي تركت بصمتها في المجال، إذ وقع هذه السنة الاختيار على الأديب والروائي "عبد الحميد بن هدوقة"، مشيرا في ذات الوقت إلى "برمجة جلسات لتقديم الكاتب ينشطها أساتذة مختصون في الأدب وتتبع بقراءات نقدية وتحليلية في كتاباته".

    وموازاة مع الظروف المترتبة عن تدابير الوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، لفت السيد قمومية إلى أخذ بعين الاعتبار هذا العامل، حيث تم تقليص الدعوات مع الالتزام الصارم بتطبيق البروتوكول الصحي على مرتادي المعرض، مع إعادة عرض جميع النشاطات المقامة بالمناسبة على الصفحة الرسمية للمكتبة على موقع "الفايسبوك".

وخلال اليوم الأول من فعاليات النشاط الثقافي، سجل المنظمون "إقبالا متوسطا" لرواد الأدب والرواية بالخصوص، وهو ما ساهم في التنظيم الحسن لدخولهم على دفعات واحترام بذلك الإجراءات الوقائية المعمول بها.

كما سيكون الأطفال طيلة الفترة الممتدة من اليوم وإلى غاية 21 من الشهر الجاري على موعد مع مسابقة فكرية لأحسن سيرة ذاتية يقدمها المشارك حول شخصية الأديب والروائي "عبد الحميد بن هدوقة"، بالإضافة لجلسات قراءة لنصوص من مؤلفاته، مع الاحترام الصارم للبروتوكول الصحي الوقائي المعتمد.

قد يهمك ايضا:

السيوفي تؤكد أن المؤسسات الثقافية لا تدعم الأدب الساخر

المؤسسات الثقافية والرياضية تتحد لإيقاف نشاطها في السعودية