مصنع الإسمنت بحجار السود

باشرت مصالح الدرك الوطني ببلدية بكوش لخضر في ولاية سكيكدة، تحقيقات معمقة في مصنع الإسمنت بحجار السود، تتعلق بقضية فساد تخص صفقة مشروع بناء مستودع بقيمة 18 مليار سنتيم، بناء على شكوى رفعها أحد المقاولين.
و تضيف مصادرنا، بأن إدارة المصنع أطلقت في السداسي الأول من السنة الجارية، مناقصة لانجاز مستودع داخل المصنع و استقبلت خلالها لجنة تقييم العروض عرضين من مقاولتين، ثم بعد دراسة ملفيهما، فازت إحداهما بصفقة المشروع بقيمة 18 مليار سنتيم، ما جعل المقاولة الثانية تقوم بتقديم شكوى لمصالح الدرك، تطعن في طريقة اختيار الفائز بالصفقة، بينما تم إقصاؤها رغم أنها تقدمت بأقل عرض للمشروع بقيمة 17.6 مليار سنتيم.
و تفيد مصادرنا، بأن مصالح الدرك قامت باستدعاء نحو 22 شخصا، بينهم الرئيس المدير العام للمصنع و رؤساء مصالح و موظفين و ثلاث لجان من بينهم لجنة الصفقات و تقييم العروض، للاستماع إلى أقوالهم في هذه القضية التي وصفت بالفضيحة المالية التي ستطيح بالعديد من الرؤوس.
كما تضيف مصادرنا، بأن التحقيقات الأولية بينت أن الفائز بالصفقة ملفه غير مكتمل و تنقصه بعض الوثائق الضرورية و رغم هذا، فإن لجنة الصفقات قامت بقبول عرضه رغم أن قيمته أكثر من قيمة أصحاب ثاني عرض.
و قالت ذات المصادر، بأن المشروع انطلقت أشغاله في شهر جوان الفارط، بينما تواصل مصالح الدرك عملية الاستماع للأشخاص المعنيين بالقضية، في انتظار تقديم ملف القضية لدى الجهات القضائية.
قد يهمك ايضا:

عناصر الدرك الوطني تحبط محاولة هجرة غير شرعية ل 11 شخصاًً 

تفكيك عصابة اختطفت شخصين وسرقت سيارتهما