الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان

يرعى الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان بعد غدٍ، ملتقى التوأمة والحلول الإلكترونية لإدارات التعليم في الحد الجنوبي والمعرض المصاحب، الذي ينظمه مركز الدعم والتعليم الفني لإدارات التعليم في الحد الجنوبي بوزارة التعليم، وتستضيفه إدارة تعليم صبيا في فندق راديسون بلو بجازان.

وثمن مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي رعاية سمو أمير منطقة جازان التي تمثل الداعم الحقيقي لأنشطة وبرامج الإدارة، مفيداً أن الملتقى سينفذ بمشاركة شركة تطوير للخدمات التعليمية وخمس إدارات تعليمية تمثل إدارات الحد الجنوبي هي: جازان ونجران وسراة عبيدة وظهران الجنوب بالإضافة لتعليم صبيا.

وبين أن الملتقى الذي يستمر يومين يهدف إلى التعرف بواقع العملية التعليمية في مدارس التوأمة، ورصد الصعوبات التي تواجهها، ووضع الحلول المناسبة لها، إضافة إلى تعزيز واقع التعليم الإلكتروني، وإبراز تجارب البدائل التعليمية لتعميم الإفادة منها في مدارس التوأمة، علاوة على استعراض فرص الشراكة مع مختلف الشركات الرائدة في مجال الخدمات التعليمية.

وأضاف أن الملتقى يستهدف أكثر من 350 مشاركاً ومشاركة، ويقدم لرصيدهم 16 ساعة من التنمية والتدريب وتبادل الخبرات، مشيرًا إلى تقديم العديد من أوراق العمل المتخصصة خلال الملتقى.

يُذكر أن عدد مدارس التوأمة في إدارات التعليم في الحد الجنوبي يبلغ أكثر من 1012 مدرسة فيما يبلغ عدد الطلاب والطالبات ما يزيد عن 170,000 طالب وطالبة يقوم بتعليمهم 16,700 معلم ومعلمة.