اللاعب الدولي إسلام سليماني

تزامن الظهور الأول للجزائري إسلام سليماني مع فريقه الجديد أولمبيك ليون مع خسارة الأخير للمواجهة التي جمعته بميتز في الدوري الفرنسي.

وكان رودي جارسيا، مدرب ليون، دفع بسليماني في الدقيقة 77 من المباراة التي خسرها الفريق بهدف قاتل في الوقت بدل الضائع، وذلك مكان الزيمبابوي تينو كادوير، الذي بدا بعيدا عن أفضل مستوياته البدنية والفنية. ولعب النجم الجزائري في مركز الجناح الأيمن، في حين شغل الهولندي ممفيس ديباي مركز المهاجم المتقدم.

هداف الجزائر قدم لمحات جيدة في ظهوره الأول مع ناديه الجديد، ولو أنه بحث في مناسبتين عن تقديم التمريرة الحاسمة عوضا عن التسديد في المرمى والتسجيل بنفسه. وسعى سليماني في مناسبة أولى لتمريرة الكرة لريان شرقي، الموهبة المنحدرة من أصول جزائرية، غير أن الأخير لم يفهمه ولم يتحرك للقائم الثاني، مما منع ليون من الاستفادة من الهجمة.

سليماني صنع أيضا كرة هدف للموهبة الأخرى من أصول جزائرية حسام عوار، الذي تعامل مع الكرة بشكل سيئ، وأضاع بالتالي فرصة تعديل النتيجة.

ومن الواضح أن سليماني أراد لعب دور “الرفيق الوفي” في مباراته الأولى، لكن من سوء حظه أن تمريراته لم تجد من يحولها لأهداف.

والطريف أن بعض وسائل الإعلام مثل موقع “أفريك فوت”، الموقع المختص بمتابعة النجوم الأفارقة الناشطين في أوروبا، عابت على سليماني “جماعيته” وبحثه عن إهداء التمريرات الحاسمة لزملائه أكثر من التسديد في المرمى، معتبرا أن النجم الجزائري بحاجة لمزيد من الوقت لاستعادة حساسية المباريات، خاصة أنه اكتفى بلعب 19 دقيقة فقط مع ليستر سيتي خلال الموسم الحالي.

يذكر أن النجم الأسبق لليستر سيتي الإنجليزي صنع 7 أهداف مع موناكو في النسخة الماضية من الدوري الفرنسي، والتي لم تستكمل بسبب تداعيات تفشي فيروس كورونا.

أعرب سليماني عن حزنه الشديد بعد تزامن ظهوره الأول مع ليون مع الخسارة أمام ميتز، خلال المواجهة المندرجة في إطار الأسبوع الـ20 من الدوري الفرنسي، والتي تسببت في تراجع فريقه للمركز الثالث.

وقال مهاجم “الخضر” في تصريح له لقناة “تيليفوت” الفرنسية: “بداياتي مع الفريق لم تكن موفقة، لكني سأسعى لتدارك الأمر خلال المباراة المقبلة للفريق”. يذكر أن ليون سيخوض مواجهة صعبة الأحد المقبل ستجمعه بغريمه التقليدي سانت إيتيان، لحساب “ديربي الرون”.

وينتظر أن يتمتع سليماني بوقت لعب أفضل في موقعة “جيوفري جيشار”، ولو أن إمكانية الاستعانة به منذ البداية عوضا عن الزيمبابوي تينو كادوير تظل كبيرة.

..أسيست بولحية يقضي على ليون في الوقت القاتل

حقق متز انجازا كبيرا عندما أطاح بمضيفه ليون وتغلب عليه بهدف دون رد ، في ختام الجولة العشرين من الدوري الفرنسي لكرة القدم.وشهدت المباراة تألق الدوليين الجزائريين الحارس ألكسندر اوكيدجة، الذي وقف سدا منيعا أمام هجمات أصحاب الأرض،واللاعب فريد بولاية، الذي قدم تمريرة حاسمة مكنت زميله ليا إيسيكا، من توقيع هدف الفوز في الدقيقة.1+90

كما شهدت هذه المواجهة الظهور الأول لهداف “ الخضر“ إسلام سليماني، بقميص فريقه الجديد ليون، بعدما حل بديلا لزميله تينو كاديويري نجم منتخب زيمبابوي في الدقيقة 76 .بينما لازم جمال بن العمري، مقعد البدلاء حتى النهاية.وتسببت هذه النتيجة في تراجع ليون للمركز الثالث بعدما توقف رصيده عند 40 نقطة، فيما رفع متز رصيده إلى 28 نقطة مرتقيا للمركز التاسع.

قد يهمك ايضا:

مدرب ليستر سيتي يتحدّث عن أداء سليماني في أوّل ظهور له

مدرب ليستر سيتي يُبعِد سليماني عن الدوري الأوروبي