وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب

افتتحت وزيرة السياحة والآثار الأردنية لينا عناب، فعاليات سوق الكرك التراثي، في ساحة قلعة الكرك، الذي نظمته الوزارة بالتعاون مع مبادرة جمعية سكان حي جبل عمان القديم، "جارا"، وشركة أنا الأردن وبلدية الكرك الكبرى.

وأكدت عناب خلال حفلة افتتاح السوق، أن الوزارة والجهات المنظمة والداعمة تهدف إلى إحياء ذكرى شهداء أحداث قلعة الكرك، وإبراز تضحياتهم من خلال جهد وطني رسمي وشعبي، وأضافت أن لقاء أكبر عدد من الأردنيين في ساحة قلعة الكرك، للاطلاع على معرض الصور التاريخية، والمشاركة والتسوق من معروضات أثرية وتراثية، إضافة إلى إزاحة الستار عن جدارية أسماء الشهداء، يشكل عرفانا وتقديرا من الأردنيين جميعا لشهداء الوطن.

ويشمل السوق الذي استمر ليوم واحد على معرض صور توثيقية لتاريخ الكرك، عبر العصور إضافة إلى معروضات من التراث الشعبي الأردني، وأهم المأكولات الشعبية التي يقدمها 75 عارضًا من مختلف أنحاء المملكة يمثلون جمعيات خيرية متعددة.

 وتم خلال فعاليات السوق الشعبي التراثي، إزاحة الستار عن النصب التذكاري لشهداء أحداث قلعة الكرك، بحضور الدكتور عبدالسلام المجالي ووزير الأشغال العامة وممثلون عن الجهات الرسمية والشعبية في محافظة الكرك.