علي ذراع

أكد الإعلامي علي ذراع أن الراحل محمد شريف خروبي شخصية من شخصيات الوطن ، له علاقة وطيدة بجيش التحرير الذي جنده، متشبع بالفكر العربي القومي الثوري غير إقصائي لأي طرف .
وقال خروبي في كلمته التأبينية ، في منتدى "الحوار":" الراحل خروبي كان رجلا مقاوما مجاهدا و نقابيا وواليا، خدم البلد من كل المناصب التي تولاها ، تشبع بالفكر العربي الثوري القومي الذي كان في ذلك الوقت ، فكره متوسع ، القومية العربية التي انتمى إليه خروبي ، لا تقصي الأمازيغية ولا الأكراد ، وهي تجمع كل ما له علاقة بالإسلام ، لسنا ضد أي طرف ، لكن القومية التي دافع عليها خروبي دافع على الإسلام ، وهناك دخل في معركة الميم وهي معركة كبيرة ، الاتحاد العام للطلبة المسلمين فكري حضاري بامتياز، بين التيار الذي يريد جزائر مستقلة ،وبين من يريد جزائر تغريبية عمودية ".
و كشف ذراع أن :" محمد شريف خروبي ، دخل في صراعات كبيرة وقوية حول المدرسة وتوجهها وفكرها ، وصراعات داخل الحركة الطلابية ، وقام بالتطوع في بلاد القبائل ولا توجد جزائر من دون علماء القبائل وشخصياتهم .. و من يريد ضرب الوحدة لا يستطيع ونحمي الجزائر من أي انزلاق ، من خلال الحوار القوي بين الرفقاء بين كل أبناء البلد ، لا يمكن أن نستمر في البناء بدون تنمية وسياسة تربوية لا تسمح بالتفريق في تدريس أبناء بلدنا ، وعلينا توفير كل الإمكانيات لأبناء بلدنا ".

قد يهمك ايضاً

ندوة تاريخية بالمتحف المركزي للجيش الوطني الشعبي الجزائري

وزارة الدفاع الصحراوية تكشف عن قصف مواقع تخندق الجيش المغربي