الشاب حمود كليبان

عجزت أم أميركية أن تفعل شيئًا، أمام طفلها الذي كان يختنق سوى الصراخ طلبًا للنجدة, ووفق موقع محلي، تقول الأم ميليسا بالاس التي تعيش في مدينة فالبارازيو في ولاية إنديانا "لم أكن أعرف ماذا يجري، لكن هذا الشاب جاء وأنقذ طفلي".

وقعت الحادثة في صالون حلاقة عندما علقت قطعة من الحلوى في حلق ابنها غايدن 9 أعوام قبل أن يهرع شاب سعودي لإنقاذه, وكان حمود كليبان 26 عامًا, قد دخل لتوه صالون الحلاقة عندما سمع صراخ الأم وشاهد الولد المختنق فسارع إلى الإمساك به من الخلف وضغط على بطنه لدفع قطعة الحلوى خارج حلقه.

ويقول كليبان لـموقع " NWI " المحلي "إنه تصرف بسرعة خصوصًا أن صديقًا عزيزًا له في السعودية خسر ابنه قبل أيام بسبب حادث اختناق أيضًا, وأضاف "تذكرت صوت صديقي المتألم لفقدان طفله، ولم أشأ أن أرى ذلك يحدث أمام عيني".

ونقلت "الحرة" عن وسائل إعلام أميركية "تصريح عائلة الطفل الأميركي إنها مدينة بحياة ابنها "لبطولة" كليبان التي أنقذت غايدن, ونالت قصة بطولة كليبان إعجاب عشرات الأميركيين عند نشرها على موقع "فيسبوك" حيث وصفها الكثيرون بأن تصرفه "بطولي ورائع ومدهش".

ووفق الموقع جاء كليبان الذي تخرج من جامعة فالبارازيو في مايو/أيار إلى الولايات المتحدة عام 2013، ويأمل حاليًا أن يحصل على وظيفة في شركة بترول سعودية في ولاية تكساس.