كتاب “يا آدم لا تسأل”

وضعت الكاتبة وافية قحام، مؤخرا، آخر اللمسات على كتابها الجديد “يا آدم لا تسأل” الذي سيعرف طريقه للقراء عن قريب، حيث يحمل هذا المؤلف في طياته مجموعة خواطر لمواضيع مختلفة وكوكتيلا من الحب والعتاب والاشتياق والاهتمام، خواطر تلامس قلب كل أنثى ورجل لأنها تعبر عن كينونة الوجود ( هو/ هي) بلغة شعرية حداثية .

قحام وافية من مواليد 1981 بأم البواقي من مدن الشرق الجزائري، أديبة وشاعرة، بدأت الكتابة وسنها لا يتعدى الـ 11 سنة مما جعلها تعشق الحرف و الكلمة والابداع حتى ولجت هذا الحقل الأدبي.

عشقها للكتابة جعلها تكتب أشعارا عن الأم، عن الوطن، عن القضايا العادلة في العالم، مما ساعدها على المثابرة لتكون من أحسن الطلاب بنيلها شهادة البكالوريا والالتحاق بمدرجات الجامعة، حتى أكملت دراستها حتى تحصلت على شهادة الليسانس في اللغة والأدب العربي، تفوقت في مناهج النقد وتحليل الخطاب ومادة السيمياء وعلم الدلالة لأنها من أحب المواد إليها لأنها وجدت فيها منهلا أوسع ورافدا أغزر، تخرجت من جامعة العربي التبسي بتبسة عام 2005.

وافية قحام تعمل حاليا أستاذة لمادة اللغة العربية وآدابها .

تعتبر وافية قحام أديبة وشاعرة، من إصداراتها ديوان شعري بعنوان: حبيبتي اسمها الشام طبع بالعراق وديوان آخر بدار الأديب بوهران تحت عنوان: ضجيج الصمت.

وشاركت في كتابين جماعيين “حين أذنبت” و”تعويذة أمل”، كما أنها عضوة باتحاد الكتاب الجزائريين فرع ولاية أم البواقي شاركت في ندوات وأمسيات شعرية بدار الثقافة   .

قد يهمك ايضا:

صدور الترجمة العربية لموسوعة كمبردج لتاريخ الأدب العربي

وفاة أستاذ الأدب العربي إثر صراع مع المرض