عيضة المنهالي

وصف عدد من المثقفين والإعلاميين المهمين في الإمارات أداء وصوت الفنان الإماراتي عيضة المنهالي، الملقب بين جمهوره بـ"صوت الإمارات"، بأنه أبدع في إحياء فن التراث الإماراتي الأصيل بصوته وإحساسه وأدائه الذي لا يشبه أحدا، مؤكدين أنهم يلمسون بصوته عبق الصحراء، وأدائه تتويج للتراث.

وطرح "صوت الإمارات" أغنية من روائع الفن الإماراتي التراثي، بعنوان "يا حياتي كم بشكيلك"، وسط تفاعل كبير من الجمهور في الإمارات والخليج، مثنين على قوة الأداء ونجاح الاختيار، حيث قدمها بإحساسه وأسلوبه مع عزف آلة العود للموسيقي عبدالله البلوشي.

من جهته، أثنى الدكتور علي بن تميم، رئيس مركز أبوظبي للغة العربية، على أداء المنهالي مجموعة من الأغنيات التراثية الإماراتية، وقام بنشر تغريدة عبر حسابه في تويتر، قال فيها: "تحية للفنان عيضة المنهالي لجهده الذي يشكر عليه في إحياء الفن الإماراتي الأصيل عبر سلسلة جادة".

وأكد الشاعر الشيخ ماجد الخاطري، في حديث إعلامي في وصفه لما يقدمه المنهالي من أعمال متنوعة وتراثية، "ان عيضة الفنان الوحيد القادر على إيصال التراث بالصورة الجميلة لدى الشباب الجديد العاشق للفن".

كما كان للملحن الإماراتي القدير علي كانو كلمة في حق أداء واختيار عيضة المنهالي للأغنيات التراثية قائلاً: "دأب عيضة المنهالي في الفترة الأخيرة على إعادة تقديم بعض الأعمال الخالدة من تراث الإمارات، ونشجعه على الاستمرار في هذه الخطوة".

وقام المنهالي بعرض الأغنية عبر جميع وسائل التواصل الاجتماعي، وتداولها عدد كبير من المتابعين والمهتمين، الى جانب طرحها رسميا عبر قناته في "يوتيوب"، بشكل يليق به وبالفن والتراث الإماراتي الاصيل.

قد يهمك ايضا  

مانع سعيد العتيبة يجمع عيضة المنهالي وديانا حدّاد في "حكاية الحب"

 

الفنان عيضة المنهالي يطرح أغنيته الجديدة "ابن الوطن" في العيد