الدكتور غسان السليمان

كرّم معالي محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة منشآت الدكتور غسان السليمان، ورئيس مجلس إدارة منتدى أسبار الدولي الدكتور فهد العرابي الحارثي اليوم، الفائزين في مسابقة ابتكر، التي أقامها المنتدى بالمشاركة مع هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة.

وحصل حمزة عبدالله الأحمري، على المركز الأول عن ابتكاره (أنظمة المها لمراقبة البيانات الحيوية)، فيما نال حامد محمد العنزي المركز الثاني عن ابتكاره (جهاز قياس نسبة الكوليسترول في الدم)، أما المركز الثالث فكان من نصيب ماجد محمد الصقري عن ابتكاره (العوامة الكهرومغناطيسية).

وأوضح نائب محافظ هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة لدعم المنشآت المهندس سامي الحصين أن الفائزين بالجائزة حصلوا على ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية، مع احتضان ودعم كامل للابتكار من قبل هيئة المنشآت.

وأفاد أن الجائزة التي أطلقها المنتدى لأول مرة في دورته الثانية لهذا العام تقدم لها 263 متسابقا يمثلون 9 مناطق بالمملكة، يحمل 81 منهم براءات اختراع، وتمّ اختيار 30 مبتكرا من بين المتقدمين طبقا لمعايير محددة، مثلت المشاركة النسائية فيها 30% من نسبة المشاركين.

وبين أن المسابقة تهدف إلى اكتشاف الابتكارات في مراحلها الأولى بناء على مجموعة من المعايير والشروط المتمثلة في الحصول على براءة اختراع، وإعداد نموذج أولي، وجدواه الاقتصادية.

وأبان أن لجنة التحكيم مكونة من 7 محكمين مختصين في المجال العلمي والأكاديمي والقطاع الاستثماري فضلا عن خبراء في مجالات الابداع والابتكار براءات الاختراع قد اطّلعت على الابتكارات المشاركة في المعرض.