توزيع 90 ألف وجبة سحور

جهزت جمعية هدية الحاج والمعتمر الخيرية 90 ألف وجبة سحور، إضافةً إلى الوجبات المقدمة للصائمين طوال شهر رمضان المبارك.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيه مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، بتوزيع 250 ألف وجبة سحور يوميًا للمصلين من العُمار والزوار والمعتكفين في المسجد الحرام.

وأوضح مدير عام الجمعية، الشيخ منصور العامر، أن الجمعية تشرفت بأن تكون ضمن الجهات المنفذة للتوجيه الكريم الذي يعكس اهتمام حكومة خادم الحرمين الشريفين، بضيوف الرحمن، وتسهيل السبل والإمكانات كافة، لهم ليؤدوا مناسكهم بكل يسير وطمأنينة.

وقال إن الجمعية تقدم يوميًا قرابة 60 ألف وجبة للصائمين، ويتم زيادة الطاقة الاستيعابية في الليالي الوترية من العشر الأواخر، فتوزع ١٥ ألف وجبة في ليلة ٢٣، و ٢٥ ألف في ليلة ٢٥، و ٢٥ ألف وجبة في ليلة ٢٧، و ٢٥ ألف وجبة في ليلة ٢٩، بإجمالي 90ألف وجبة سحور إضافية تنفيذًا للتوجيه الكريم .

وأضاف أن الجمعية حددت خمسة مواقع خدمة رئيسية بإشراف من لجنة السقاية والرفادة وهي (أجياد السد، وأجياد المصافي في الطريق المؤدي إلى مواقف الباصات، وجبل الكعبة، وشعب علي، والطريق المؤدي لمواقف كدي تحت وقف الملك عبدالعزيز) ضمن خطتها في توزيع وجبات السحور على المصلين عقب أدائهم لصلاة القيام و خروجهم، عبر وسائل النقل العام في وقت متأخر، قبل أذان الفجر .

وقدّم "العامر" شكره لولاة الأمر ـ حفظهم الله ـ على تسخيرهم كل الإمكانات وتوظيف الطاقات البشرية والمعنوية، خدمةً لضيوف الرحمن في الحرمين الشريفين