الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم

افتتح سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران المدني، أمس، الدورة 26 من معرض دبي العالمي للقوارب، في موقعه المؤقت على قناة دبي المائية في جميرا بالقرب من نادي دبي للسيدات.

وأفاد بيان بأن دورة هذا العام من المعرض، الذي يستمر حتى الثالث من مارس المقبل، تشهد حضوراً نوعياً للشركات الإماراتية، أبرزها «غلف كرافت»، إذ تستعرض أكبر صانع لليخوت الفاخرة في دولة الإمارات مجموعة مختارة من مراكبها، ومنها الظهور الأول لليخت العملاق «ماجستي 140»، إلى جانب عدد من الإطلاقات الأخرى.

كما تستعرض «إناتا» قاربها الجديد من نوع «فويلر» المصنوع في الإمارات.

وإضافة إلى مئات اليخوت والقوارب الموجودة في مختلف أجنحة المعرض، يشهد الحدث أيضاً العديد من الفعاليات واستعراضات الرياضات المائية، التي يقدمها مشاهير الرياضة من مختلف أنحاء العالم، مثل بو كروك ومانع المرزوقي.

وقال المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي والرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي، هلال بن سعيد المري، إن «معرض دبي العالمي للقوارب يؤكد مكانته كأهم حدث لقطاع الملاحة الترفيهية والنشاطات البحرية في المنطقة، كما يستعرض الحدث كل عام باقة من أهم الإطلاقات، وأحدث منتجات تقنيات القوارب والنشاطات المائية التي توصلت إليها كبرى الشركات من مختلف أنحاء المنطقة والعالم».