السفير سعيد بن راشد الزعابي

أكد سفير دولة الإمارات العربية المتحدة لدى جمهورية الأرجنتين سعيد بن راشد الزعابي، أن تهافت رؤساء دول العالم للسلام على صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان دليل على المكانة التي تحتلها المملكة، فهي رائدة العالم العربي والإسلامي.

وتفصيلًا: صرح "الزعابي" لـ"سبق" على هامش انطلاق قمة قادة دول مجموعة العشرين المنعقدة حالياً بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس؛ بأن الجميع يعلم المكانة الكبيرة التي تحتلها السعودية؛ فهي رائدة السلام العالمي وقائدة للعالمين العربي والإسلامي.

وقال: شاهد الجميع اليوم مع انطلاق أعمال القمة، الحفاوة الكبيرة التي حظي بها سمو الأمير محمد بن سلمان من قادة دول العالم خلال ترؤُّسه لوفد المملكة بالقمة، والتي تبين بجلاء القيمة المهمة لسمو ولي العهد، رجل السياسة والاقتصاد والمواقف التاريخية التي ساهمت في نشر الأمن والسلام في العالم.

ونوه الزعابي إلى عمق العلاقات السعودية الإماراتية بالأرجنتين، والقائمة على التعاون المشترك في كافة المجالات، لاسيما الاقتصادية والسياسية، مبيناً أن هذه الدولة محبة للسلام ونشر الأمن ومحاربة الإرهاب، وتتشارك مع السعودية والإمارات في هذا الشأن.

وعن الهجمة الإعلامية التي تستهدف السعودية والإمارات من قبل الإعلام القطري بما فيه قناة الجزيرة؛ أكد سعادته أنه لا يتشرف بمشاهدة قناة الجزيرة وغيرها من القنوات التي تفتقد المهنية والمصداقية وتقوم بتصدير الكذب والخداع وإثارة الفتن والثورات.

وأضاف: أن هؤلاء يحاولون أن يكون لهم مكانة على الصعيد الإقليمي والعالمي، ويعتقدون أن السعودية بلد صغير وممكن تجاوزها؛ وهذا خطأ كبير!، السعودية بلد سيادي ريادي قائد للعالم العربي الإسلامي، وهؤلاء يغالطون أنفسهم ومن يستمع إليهم، وهم قلة.

وعن زيارة ولي العهد للإمارات كأول بلد عربي خلال جولته الحالية؛ قال: إن السعودية والإمارات تجمع بينهما علاقات قوية أخوية قائمة على التعاون والمصير المشترك في كافة المجالات، لاسيما مكافحة الإرهاب، مشيرًا إلى أن سمو الشيخ محمد بن زايد على اتصال دائم ومشاورات مع قادة السعودية فيما يعزز المواقف المشتركة ويواجه التحديات التي تمر بها المنطقة.

واختتم سفير دولة الإمارات لدى الأرجنتين ــ تصريحه ــ قائلاً: كل التحية والتقدير للسعودية قيادة وحكومة وشعباً، وتمنياتنا للمملكة مزيداً من التقدم والازدهار في ظل القيادة الرشيدة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين.