أعضاء "مجلس المستشارين الصغار" الذي تأسس عام 2014م

نظم مركز العنود لتنمية الطفل والأسرة "شدن" زيارة ميدانية لمجلس الشورى السعودي يوم أمس، اصطحب فيها أعضاء "مجلس المستشارين الصغار" الذي تأسس عام 2014م، والذي يرشح سنوياً 10 من الأطفال للانضمام للمجلس لإشراكهم في صنع واتخاذ القرار حول برامج المركز.

وتهدف هذه الجهود إلى نقل الطفل من مستهلك للمعرفة إلى منتجٍ لها، وذلك عبر جلسات استشارية، ورحلات ميدانية، ودورات تدريبية ، والمشاركة والتطوع في البرامج التي يقدمها المركز للأطفال.

وترمي زيارة "المستشارين الصغار" لمجلس الشورى إلى توسعة مداركهم وتطوير ذاتهم بالتعرف على آلية عمل المجلس.

وشملت الزيارة جولة تعريفية بالمقر، ومشاهدة فيلم وثائقي، وزيارة معرض الوثائق التاريخي والمجسم، كما حظي المستشارون بحضور إحدى جلسات المجلس، ولقاء وزير الدولة عضو مجلس الوزراء لشؤون مجلس الشورى د. محمد أبو ساق.

وقال "أبو ساق": غير مستغرب أن يشارك أبناء الوطن في المجتمع وأن يكون لهم هذا التأثير ونتمنى لهم التوفيق.

جدير بالذكر أن "مجلس المستشارين الصغار" هو أحد ركائز مركز العنود لتنمية الطفل والأسرة "شدن"، حيث يعمل على طرح الأفكار وتشكيلها من خلال برامج يستفيد منها الأطفال وتلامس طموحاتهم وتساهم في تنمية الأجيال وصناعة مستقبل مشرق لهم.

ويقدم مركز "شدن" الفرصة للأطفال ليعبروا عن آرائهم بحرية تجاه قضايا الطفل وبرامج المركز، من خلال الجلسات الاستشارية الدورية؛ وذلك إيماناً وتفعيلاً لما جاء في اتفاقيات حقوق الطفل ضمن لائحة منظمة الأمم المتحدة للطفولة "اليونيسيف" من "أن للطفل الحق في أن يعبر عن آرائهبحرية، وأن تؤخذ هذه الآراء في الحسبان في أي قضية أوإجراء يؤثر على الطفل، وللطفل الحق في التعبير عنوجهات نظره، وفي الحصول على المعلومات ونشر الأفكار والمعلومات بغض النظر عن الحدود".