فريق سعودي مكون من تسعة أشخاص

يعتزم فريق سعودي مكون من تسعة أشخاص صعود قمة جبل كوسسياسكو في القارة الأسترالية، سابع القمم العالمية، في الخامس من شهر شوال المقبل.

وقال قائد الفريق الرحالة عبدالعزيز العبودي، الفريق يعتبر الأول سعوديًا، ويسعى للصعود إلى القمة السابعة، والتي تتميز ببرودة أجوائها في مثل هذا الوقت، حيث تصل درجة الحرارة في قمة الجبل إلى ١٥ درجة مئوية تحت الصفر مما يشكل تحديًا كبيرًا لنا".

وأضاف: أعمار الفريق ما بين الخمسين والثمانين عامًا، وجميعهم متقاعدون من أعمالهم، ويسعون لتغيير مفهوم التقاعد، وأن العمر مجرد رقم، وسبق لهم جميعًا المشاركة في صعود قمم عالمية ومحلية، وتحقيق إنجازات فردية ووطنية، وتغلبوا بها على الأمراض المزمنة والخمول بعد التقاعد.

وتابع: من ضمن أعضاء الفريق العم أحمد الغامدي (٧٢ عامًا)، والذي كان يعاني من الضغط والسكر والكوليسترول، وبدأ ببرنامج المشي الخلوي، واستطاع التغلب على كل أمراضه المزمنة واستغنى عن تناول الأدوية، وصعد بعدها ثلاث قمم عالمية غير قمة أستراليا، الذي يستعد لها الآن.

وقال: أكبر أعضاء الفريق هو الشيخ علي بردان (٧٨ عامًا) ويعمل على تحفيز بقية أعضاء الفريق، ويشحذ هممهم؛ لمواصلة النجاح، وتحطيم العقبات والعوائق التي تواجههم.

وختم "العبودي" حديثة قائلاً: الفريق سيتوجه من الرياض إلى القارة الأسترالية في الثالث من شهر شوال، ومن المقرر أن نبدأ رحلة الصعود في اليوم الخامس من نفس الشهر، وستكون مدة الرحلة يومين يقطع خلالها الفريق مسافة ٢٢٢٨ م ؛ للوصول إلى قمة الجبل.