الدكتور طلال أبوغزاله

اختارت منظمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية الدكتور طلال أبوغزاله، سفيرًا خاصًا للسياحة وأهداف التنمية المستدامة إلى حين انعقاد الجمعية العمومية التالية لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة التي ستنعقد في سان بطرسبورغ، في النصف الثاني من 2019.

وحسب بيان صحافي عن المجموعة، الأحد، فقد جاء الاختيار في كتاب رسمي، تسلمه الدكتور أبوغزاله من الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة طالب الرفاعي. وقال الدكتور أبوغزاله إن قطاع السياحة يحتاج إلى جهود مشتركة لتنميته، مشيرًا إلى أنه تم توقيع مذكرة تفاهم مع منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة لإقامة أول مركز دولي للسياحة الذكية ومقره في عمان، وتستضيفه مجموعة طلال أبوغزاله.

ويترأس مجلس إدارة المركز الدكتور أبوغزاله، ويضم مجلس الإدارة مجموعة شخصيات وسفراء خاصين لمنظمة السياحة العالمية وخبراء في مجال السياحة. ويشار إلى أن الدكتور أبوغزاله ترأس أكثر من 14 فريقا من فرق العمل والمبادرات التابعة للأمم المتحدة، وعمل في منصب نائب الرئيس لأصحاب السعادة كوفي عنان وبان كي مون في الاتفاق العالمي للأمم المتحدة، كما كان عضوًا في العديد من برامج الأمم المتحدة، وكان آخرها تعيينه عضوًا في المجلس الاستشاري الأعلى لصندوق الأمم المتحدة للتأثير الاجتماعي.