الكاتبة السعودية عبير سمكري

احتفى اتحاد المنتجين العرب متمثلا في رئيسه الدكتور إبراهيم أبو ذكرى بالشاعرة والروائية عبير سمكري خلال عشاء عمل بالسادس من أكتوبر، بحضور الفنان السعودي محمد بخش، والذي يقوم حاليا بأداء دوره في مسلسل "أوراق التوت" مع النجم كمال أبو رية، إضافة إلى المنتج محروس المصري والمنتج الفني جوزيف زهني والمخرج إبرام نشأت وعاصم المنياوى المستشار الفني لاتحاد المنتجين العرب وأحمد عبد المنعم عضو المكتب الإعلامي.

وخلال الجلسة تم الاتفاق على إنتاج عمل تليفزيوني مشترك بين السعودية وقطر ممثلة في شركة تذكار التي يمتلكها الشيخ فالح بن غانم ال ثاني، واتحاد المنتجين العرب بمصر، بمشاركة الشاعرة عبير سمكري وتمثيل كل من كمال أبو رية ومحمد بخش للعرض خلال رمضان 2016.

جاء ذلك بعدما أقيم على متن أحد البواخر النيلية حفل توزيع جوائز الموسم الثاني من مسابقة الأقلام الواعدة للكاتبة عبير سمكري تحت رعاية سمو الأميرة بسمة بنت سعود بن عبد العزيز.

وقد تم تكريم مجموعة من الداعمين للمسابقة منهم: ضيف شرف المسابقة أمير القوافي الشاعر محمود حسن والذي تم تكريمه بدرع المسابقة وكتاب الله المصحف الشريف والسيدة إلهام الجعفر عضو لجنة التحكيم، ورجل الأعمال محمد محمد أبو العنين رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات كليوباترا، والسيد هاني عبد الكريم.

وقد أعلنت دار عبير سمكري للنشر بجدة عن أسماء الفائزين بالموسم الثاني في مسابقة الأقلام الواعدة دعما منها للأدب والادباء وحفاظا على كل ابداع وجاءت اسماء الفائزين في هذه المسابقة من مصر والسعودية واليمن هم: الفائز الأول على أحمد خليفة السيد "رقم المشاركة 31" عن قصيدة "مأساةُ ورقة"، الفائز الثاني: الخضر محمد هيثم السعيدي "رقم المشاركة 56"، الفائز الثالث: بسام مخيمر عرفة "رقم المشاركة 43"، وعقب توزيع الجوائز بدأت أمسية ملائكة القوافي الشعرية والغنائية.

وصرحت عبير سمكري أن: فكرة المسابقة هي لتنمية الفكر والأدب وإعطاء الفرصة للانتشار لتذوق أجمل وأعذب ترانيم البوح من قصيدة، قصة قصيرة أو خاطرة أدبية.

وأضافت عبير أن الجوائز عبارة عن جائزة مادية ودرع وشهادة تقدير عليه اسم المسابقة ويتم الإعلان عن اسم الفائز عبر الصحف الإلكترونية، وعمل حوار صحفي معه والتعريف به داخليا ودوليًا
وقد حضر توزيع الجوائز كلا من الفنانين: كمال أبو رية، فردوس عبد الحميد، الدكتور مصطفى الشامي، دانا أبو زيد.

يذكر أن "عبير محمود سمكري" كاتبة روائية ومحررة صحفية، وعضوة في جمعية الثقافة والفنون بجدة، اتحاد الكتاب العرب، اتحاد المبدعين العرب، اتحاد الافرواسيوي، اتيليه القاهرة، نقابة الصحافة المصرية.