الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز

تسلّم رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار، الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، جائزة "الإنجاز للتعاملات الإلكترونية الحكومية" في فرع "الريادة الإلكترونية"، التي منحتها وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات على هامش اجتماع مجلس إدارة الهيئة السادس والثلاثين في مقر الهيئة في الرياض .

وتسلّم الأمير سلطان، الجائزة من نائب الرئيس للمساندة في الهيئة العامة للسياحة والآثار الدكتور عبد العزيز بن محمد آل الشيخ، وذلك بحضور أعضاء مجلس إدارة الهيئة.

وحصلت الهيئة على أفضل أداء في قياس التحول الخامس للتعاملات الإلكترونية الحكومية للسنة الثانية على التوالي، حيث حصلت على أفضل أداء في القياس الرابع من بين 166 جهة حكومية، الذي أجراه برنامج التعاملات الإلكترونية "يسّر"، بالتعاون مع جامعة "الملك فيصل للبترول والمعادن"، حيث تمنح هذه الجائزة للجهات الحكومية التي حققت أعلى النتائج في قياس التحول للتعاملات الإلكترونية.

ويركز هذا القياس على الجهود المبذولة من قبل الجهة في مجال التعاملات الإلكترونية الحكومية من ناحية التخطيط للتحول الإلكتروني، وتطوير إجراءات وأساليب العمل، وتطوير البنية التقنية والبيئة المعلوماتية في الجهة، وتحقيق المبادرات الهادفة إلى التحول إلى بيئة "لا ورقية".