الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز

تابع أمير منطقة المدينة المنورة، ورئيس لجنة الحج في المدينة المنورة، الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، قدوم حجاج بيت الله إلى المدينة، بعد أداء مناسكهم مع فريق عمل مكون من مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ذات العلاقة بخدمة ضيوف الرحمن.

وبدأت قوافل ضيوف الرحمن، بالوصول للمدينة المنورة لزيارة مسجد رسول الله صلى الله عليه وسلم والتشرف بالسلام عليه وعلى صاحبيه.

وبدت على الحجاج، ملامح السرور بعدما منّ الله عليهم بأداء مناسكهم بسهولة وأمن وراحة وأمان بتوفيق من الله  ثم بالجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة خادم الحرمين الشريفين.
ورافقت قوافل الحجاج، منذ خروجهم من مكة المكرمة، حتى وصولهم للمدينة المنورة، سيارات الأمن ودوريات أمن الطرق وسيارات الإسعاف، التابعة للهلال الأحمر المزودة بأحدث المعدات لإسعافات الحالات الناتجة عن الحوادث أو حالات الإعياء وتوقف النفس التي تحدث للعجزة وكبار السن ومرضى القلب.

واستقبل الكيلو تسعة على طريق الهجرة قوافل الحجيج، وقام أفراده بعمليات الفرز والتنظيم لتيسير دخول الحجاج وذهابهم مباشرة إلى مساكنهم، تخفيفًا عليهم وإختصارًا للوقت والجهد.

وقال المواطن، محمد عبدالله، إن حج هذا العام ميسر، ومنظم، فلم نشعر بالزحام ولا بنقص الخدمات وخفف قطار المشاعر من تواجد السيارات وسهل الوصول إلى المشاعر.

وأبدى حجاج من الأردن: سعادتهم بإتمام مناسك الحج، ووصولهم لمدينة الرسول.

وأضافوا: ساهمت جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين، بإتمام حجنا بكل أمن وراحة وتم توفير كل ما يحتاج إليه الحاج ولم ينقص علينا أي شيء.

وأشادوا بالمشروعات العملاقة التي تنفذ في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، منوهين إلى ذلك يعد أكبر دليل على إهتمام هذه البلاد بمقدسات المسلمين ومشاعرهم التي يؤدون فيها العبادة، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "الرياض".