الرئيس السوري بشار الأسد في معلولا

زار الرئيس السوري بشار الأسد بمناسبة عيد الفصح الأحد بلدة معلولا في القلمون شمال دمشق والتي استعاد الجيش السوري السيطرة عليها قبل أسبوع، وفق ما أورد التلفزيون السوري الرسمي.
وبث التلفزيون الرسمي خبراً في أسفل شاشته قال فيه "في يوم قيامة السيّد المسيح ومن قلب معلولا، الرئيس الأسد يتمنى فصحاً مباركاً للسوريين وعودة السلام والأمن والمحبة إلى ربوع سوريا كافة".
ولم يبثّ التلفزيون مشاهد لهذه الزيارة، مضيفاً أنّ "الأسد تفقّد دير مار سركيس وباخوس في معلولا واطّلع على آثار الخراب والتدمير الذي لحق بالدير, في حين اكتفت الوكالة الرسمية للأنباء "سانا" بنشر بضع صور مرفقة للخبر, وبحسب الوكالة ذاتها وفي طريق العودة من معلولا وأثناء مروره بقرية عين التينة أكد الأسد لعدد من أهالي القرية الذين تجمعوا حوله أن موقفهم المشرف في الدفاع عن قريتهم والقرى المجاورة يقدم صورة مصغرة للمجتمع السوري وحضارة أبنائه المشرقة.
وفي الوقت الذي يزور فيه الرئيس السوري بشار الأسد  بلدة معلولا بمناسبة عيد الفصح, أكد اتحاد تنسيقيات الثورة السورية الأحد إن عددا من القتلى والجرحى سقطوا في قصف على مدينة جيرود في منطقة القلمون في ريف دمشق، وأوضح المصدر ذاته أن عدد القتلى بلغ ستة على الأقل، وذلك جراء قصف قوات الحكومية سوقا للخضار غالبا ما يشهد ازدحاما في جيرود.