الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة ـ أرشيفية

غادر نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة نيابة عن عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مساء الأحد، مملكة البحرين متوجهًا إلى جمهورية الصين الشعبية الصديقة على رأس وفد رسمي، وذلك للمشاركة في القمة الرابعة لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا – CICA).
يناقش المؤتمر الذي تستضيف أعماله مدينة شنغهاي الصينية على مدى يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين (20 – 21 أيار/ مايو الجاري)، في حضور عدد من قادة وزعماء دول العالم ورؤساء الحكومات والمنظمات، يناقش الوضع الأمني في القارة الآسيوية، وذلك في إطار جهود المؤتمر لتعزيز التفاهم وبناء الثقة في ما بين الدول الآسيوية عبر الحوار الناجح والتعاون المشترك .
وفي هذه المناسبة، أعرب الشيخ خالد بن عبد الله آل خليفة عن اعتزازه بالمشاركة في هذا المؤتمر وتمثيل مملكة البحرين نيابة عن الملك، في خطوة تعكس اهتمامه بدعم وتعزيز العلاقات البحرينية – الآسيوية على أوسع نطاق من جهة، كون البحرين جزءً لا يتجزأ من هذه القارة التي تجمع دولها أهداف ومصالح مشتركة، ومن جهة أخرى دعم وتعزيز العلاقات البحرينية – الصينية، خاصة بعد الزيارة الناجحة التي أجراها في وقت سابق من العام الماضي إلى العاصمة بكين تلبية، لدعوة تلقاها من الرئيس الصيني شي جين بينغ.
وأوضح "إن اهتمام مملكة البحرين بالوجود في مثل هذه التجمعات الدولية يؤكد حرصها على أهمية أن يسود الأمن الإقليمي المنطقة، وأن يتحقق السلام بين كل دول العالم، حتى يتمكن الجميع من تحقيق أهدافه التنموية لما فيه خير وصالح الشعوب، وذلك انطلاقاً من إيمان المملكة التام بارتباط التنمية ارتباطاً وثيقاً بالأمن والاستقرار".
ويرافق نائب رئيس مجلس الوزراء وفد مكون من وزير الدولة للشؤون الخارجية غانم بن فضل البوعينين، وسفير مملكة البحرين لدى جمهورية الصين الشعبية الدكتور أنور العبدالله، وعدد من المسؤولين في مكتبه ووزارة الخارجية. وكان في وداعه لدى مغادرته مطار البحرين الدولي سفير جمهورية الصين الشعبية الصديقة لدى مملكة البحرين لي تشين.
ويُشار إلى أن مملكة البحرين تُعد واحدة من بين 24 دولة عضوًا في مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا، وقد حصلت على العضوية الكاملة في المؤتمر في العام 2011.