جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا


كشف المهندس نظمي النصر نائب الرئيس التنفيذي لجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا في ثول، عن أن الجامعة حاولت كثيرًا إقناع الرائدة في علم النانو غادة المطيري بالانضمام إلى الجامعة، وتم إغراؤها بشتى الوسائل، لكنها لم توافق، وقد احترمنا رغبتها.

جاء ذلك في ردّه على مداخلة للدكتور عباس نتو، في انطلاقة «أسبوعية الدكتور عبدالمحسن القحطاني الثقافية» في موسهما الثالث، بمحاضرة «جامعة الملك عبدالله من الرؤيا إلى الواقع» وكان ضيفها الدكتور نظمي النصر، وأدارها الدكتور يوسف العارف.

وارتجل صاحب «الأسبوعية» الدكتور القحطاني كلمته رحّب فيها بالضيف، ومعددًا مناصبه القيادية. ثم بدأ المحاضر محاضرته والتي قسّمها إلى قسمين، بدأها بما أسماه قصة الافتتاح وبناء الجامعة قبل 5 سنوات، معتبرًا ذلك وفق توجيهات طموحات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ثم عرج إلى القسم الثاني من محاضرته عن أهداف الجامعة بتكوين مركز علمي ينافس العالم في منظومة تشارك فيها جميع المؤسسات في المملكة.

وبشّر المهندس النصر الحضور بأن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا تسير في الطريق الصحيح، وهي تضم الآن أكثر من 130 برفيسورا، و870 طالبًا، منهم 7% لمرحلة الدكتوراة، و30% مرحلة الماجستير، وتخرّج حتى الآن 800 طالب من دول مختلفة، ممتدحًا دور الكادر التعليمي والطلابي النسائي السعودي، مشيرًا إلى اكتشاف 450 اختراعا علميا حتى الآن، مختتمًا حديثه بإنجاز مكتبة الجامعة وتحقيقها المرتبة الأولى عالميًا.

وفي نهاية الأمسية سلّم الدكتور رضا عبيد شهادة شكر «الأسبوعبة» للمحاضر المهندس نطمي النصر.