عادل عبدالرحمن صديق الصالحي

حصل مدير مكتب "الاستشارات" النفسية في مركز البحوث النفسية في جامعة بغداد، المساعد عادل عبدالرحمن صديق الصالحي، على عضوية المجلس العالمي للعلاج النفسي التابع لمنظمة "الأمم المتحدة"، وهي أعلى شهادة عالمية في مجال العلاج النفسي.

وتأتي هذه العضوية إثر موافقة المجلس العالمي للعلاج النفسي وضمّه إلى هيئتها وتعيينه "ممثلاً" رسميًا للمجلس في العراق، وذلك تقديرًا لجهوده المتميزة في علم النفس السريري والعلاج النفسي بعد تمحيص دقيق لسيرته العلمية المتضمنة حصوله على تسعة عضويات في الجمعيات العلمية، وحصوله على 14 موافقة وإجازة علمية من داخل العراق وخارجه، و5 شهادات أكاديمية و14 كتاب شكر وتقدير و6 دروع تميز وإبداع، فضلاً عن الإشراف على عدد من رسائل الدراسات العليا وأطاريحها، وتأليفه 14 كتابًا بمختلف العناوين منها المنشور وغير المنشور.

ويعد الاستاذ المساعد عادل الصالحي أحد المتخصصين في علم النفس "الإكلينكي"، وقد حصل على شهادة الماجستير من الجامعة المستنصرية، وحاليًا مبتعث لدراسة الدكتوراه في علوم العلاج النفسي في جامعة "سيغموند" فرويد في النمسا.

يذكر أنَّ المجلس العالمي للعلاج النفسي له فروع عدة في عدد كبير من دول العالم، ويعمل على توفير كل مايستلزم من خدمات العلاج النفسي وتحديد أخلاقيات المهنة وقوانينها مع توفير التدريبات اللازمة ضمن المعايير الدولية.