اللواء خميس مطر

شهد اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي رئيس مجلس إدارة أكاديمية شرطة دبي حفل تخريج سبع دورات تأسيسية ضمت 200 خريج من الرجال والنساء في أمن المواصلات وذلك في ميدان التخريج العام داخل الأكاديمية.

وقدم اللواء المزينة التهاني للخريجين ووجههم بأن يكونوا على قدر المسؤولية والالتزام بتنفيذ الأوامر والواجبات التي تقع على عاتقهم بأمانة وإخلاص وأن يقدموا انطباعا حضاريا وايجابيا عن شرطة دبي.

وطالب الخريجين بالمحافظة على السمعة الحسنة في مجتمعهم وأن يبتعدوا عن كل ما هو سلبي وعن أصدقاء السوء إضافة إلى التعامل مع الجمهور بأسلوب راق يليق بسمعة شرطة دبي ..مؤكدا على أهمية أن يكونوا قدوة في مجتمعهم وأن يتصرفوا بمسؤولية دائما.

وأكد المقدم ناصر حميد الزري مدير معهد التدريب أن هذه الدورات تعتبر جزءا من الدورات التي تقدمها أكاديمية شرطة دبي بشكل دوري للأفراد سواء الذكور أو الإناث والتي تتضمن تدريبات عملية ودروس نظرية.

وأشار إلى أن الخريجين أنهوا الدورات التأسيسية وتعلموا منها أساسيات العمل في المجال الشرطي وتحديدا في مجال أمن المواصلات ..موضحا أن الدورات استمرت لمدة ستة أشهر وأبدى فيها الخريجون التزاما تاما وأن الدورات اشتملت على مرحلتين الأولى مدتها 45 يوما وتم خلالها نقل الخريجين من الحياة المدنية إلى العسكرية فيما اشتملت المرحلة الثانية على الدراسة النظرية لمواد قانونية وعلوم شرطية.

وقدم الخريجون عرضا عسكريا أمام سعادة القائد العام والقيادات الشرطية والحضور من ذويهم وسط عزف فرقة موسيقى شرطة دبي ثم قام سعادة القائد العام لشرطة دبي بتكريم أوائل الخريجين وهم عريف أول هزاع بن مخزوم وعريف أول جمال عبد الرحمن عبد الاله الشريف وعريف أول فاطمة محمد فولادي وعريف أول عيسى راشد محمد والشرطي علي حسين محمد علي والشرطي حسن محمد سلمي والشرطي جلال موسى حاتم محمد.

وعبر الخريجون عن سعادتهم بإنهاء الدورات بنجاح وتفوق ..مؤكدين أنهم سيساهمون من خلال الخبرات التي اكتسبوها في رد العرفان والجميل للوطن وتقديم العون والمساعدة للناس مشيرين إلى أنهم استفادوا من الدورات التأسيسية في تعلم الانضباط بالعمل والشعور بالمسؤولية تجاه أنفسهم وتجاه أفراد المجتمع.

حضر حفل التخريج اللواء الدكتور محمد أحمد بن فهد مساعد القائد العام لشؤون الأكاديمية والتدريب واللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات واللواء الطيار أحمد محمد بن ثاني مساعد القائد لشؤون المنافذ واللواء خبير خليل إبراهيم المنصوري مساعد القائد العام لشؤون البحث الجنائي واللواء محمد سعيد بخيت مدير الإدارة العامة للخدمات والتجهيزات واللواء أحمد حمدان بن دلموك مدير الإدارة العامة للتدريب والعقيد الدكتور غيث غانم السويدي مدير أكاديمية شرطة دبي والعقيد الدكتور محمد بطي الشامسي نائب مدير الأكاديمية بالوكالة والعقيد المهندس محمد أحمد البستكي مدير إدارة أمن المواصلات إلى جانب مدراء الإدارات ونوابهم.