نائب رئيس البنك الدولي لشؤون أفريقيا مختار ديوب

اختتم نائب رئيس البنك الدولي لشؤون أفريقيا مختار ديوب العاصمة زيارة لأنتاناريفو استغرقت أربعة أيام التقي خلالها مع كل من رئيس مدغشقر هيري راجاوناريمامبيانا ورئيس الوزراء ومسؤولين كبار وشركاء تنمية ومجموعات القطاع الخاص وطلاب وإعلاميين .. وتعد زيارة ديوب الأولى لنائب رئيس البنك الدولي لأفريقيا منذ نحو عشرة أعوام وتركزت على التحديات التنموية أمام مدغشقر في الوقت الراهن.
وقال مدير مكتب البنك الدولي في مدغشقر مارك لانديل تعليقا على الزيارة : "هذه الزيارة التاريخية تؤكد تطبيع العلاقات بين مدغشقر والبنك الدولي ، وقد رأى السيد ديوب بشكل مباشر كيف يمكن للبنك الدولي أن يزيد برامجه في الدولة لمساعدة الفقراء والأسر المحتاجة ومحاربة الفقر وتحسين الرعاية الصحية والتعليم وخلق فرص العمل ".
وقد تقرر أن يتم التنسيق بين مجموعة البنك الدولي وحكومة مدغشقر وعدد من الشركاء الدوليين من خلال لجنة مشتركة على صياغة استراتيجية شراكة جديدة في العام المقبل وذلك من أجل إعادة تحديد المساعدات المقدمة لمدغشقر.
ويعتبر البنك الدولي أحد رواد شركاء التنمية مع مدغشقر حيث أقام البنك عشرة مشاريع بقيمة استثمارية قدرها 50ر701 مليون دولار فى قطاعات البيئة وتحسين الخدمات الأساسية والبنية التحتية فى مدغشقر منذ استقلالها.